كم باقي على بداية اجازة الفصل الثاني وهو ما وضحته وزارة التربية والتعليم تعلن عن موعد الإجازة بالمملكة السعودية، المتعلقة بالفصل الدراسي الثاني، حيث قد اعتمدت الوزارة أن الفصل الدراسي سيكون 3 فصول وليس اثنان، وهذا بصورة رسمية، كما أن المواعيد سوف تتغير عن العام الماضي.

كم باقي على بداية اجازة الفصل الثاني

من العام الحالي كما ورد أن بداية الترم الثاني الخامس من شهر ديسمبر لعام 2021 م، ينتهي تماما في تاريخ 10 /3/2022 م، وبالتاريخ الهجري 7 شعبان 1443.

وهذه هي المدة الأصلية للترم الثاني من الفصل الدراسي الثاني، والتي تكون قرابة 3 أشهر بالتقريب 93 يوما، والذي يصل مدته 13 أسبوع.

وإلى الأن العملية الدراسية سارية بحضور الطلاب لمدة لا تتجاوز 3 أسابيع من الفترة الدراسية الثانية، ولم يرد من الوزارة بأي تغير أو تعديل بالخطة الموضوعة من قبل الجهات الرسمية بوزارة التعليم الأساسي بالمملكة السعودية.

 بدء العد التنازلي لنهاية الترم الثاني 1443

على حسب ما تم وضعه في نظام التعليم الحديث، والذي يحتوي على مجموعة من الإجازات في الفصل الدراسي الثاني، والتي تصب بمصلة جميع الطلاب بالمراحل التعليمية.

  • حتى يتمكن الطلاب من الحصول على فترة للاستراحة والتي يجب أن تكون فترة كافية من المناهج التعليمية.
  • والفترة التي ظلت ليست بكثير، ثم يحصل الطلاب على فترة الإجازة، والفترة المتبقية للحصول عليها قرابة 75 يوما بالتحديد من تاريخ اليوم.
  • خاصة ونحن في تقلبات جوية والطقس غير منتظم، في كافة أنحاء العالم، فبعض الدول العربية والمملكة بها انخفاض ملاحظ في درجات الحرارة على مدار اليوم.
  • كما أن جاءت فترة الإجازة لراحة الطلاب، والتخلص من القلق والتوتر، وعملية الضغط الدراسي على كافة الطلاب على مدار العام.
  • أما بالنسبة لبداية الإجازة تكون تحديدا في السابع من شهر شعبان للعام الهجري 1443 والذي يكون بالتاريخ الميلادي 10/3/2022 وعادة ما تكون فترة الإجازة قرابة 10 أيام متصلين.
  • وموعد الانتهاء منها في 19/3/2022 وتبدأ العملية الدراسية في 20/3/2022 الموافق 17 من شهر شعبان 1443 هـ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.