وزير التربية والتعليم السعودي يكشف تفاصيل أحتساب درجات الفصل الثاني

طريقة احتساب درجات الفصل الدراسي الثاني لكافة المراحل التعليمية من عام 1443، الذي يبحث عنه العديد من الطلاب في مختلف المراحل التعليمية بالمملكة السعودية، والتعرف على الطريقة الصحيحة، من خلال حساب درجات الاختبارات، المتعلقة بالفصل الدراسي الثاني، كما أن ذلك الشأن من قبل الطالب.

طريقة احتساب درجات الفصل الدراسي الثاني

يوجد الكثير من المدرسين لا يقومون بعمل التقييم للدرجات المتعلقة بالاختبارات، ولا حتى جمع النسبة المئوية وهو حساب نقاط الإجابة الصحيحة وتقيد عددها في أعلى الصفحة ولا يتم كتابتها في هيئة كسور أو كالتالي:

  • يتم طرح الإجابات الغير صحيحة من المجموع الكلي المتعلق بالأسئلة، فإذا كان الأخطاء تصل 3-10=7 ويتم وضع الناتج في أعلى الكسر والتي تعتبر من أهم النقاط لطريقة جمع حساب الاختبارات من المجموع الكلي.
  • يتم كتابة مجموع الأسئلة والتي يمكن أن تصل 10 يقيد الرقم كما هو.
  • يمكن استعمال الآلة الحاسبة لسهولة الوصول للناتج الجيد خاصة في عملية القسمة، من الرقم الموجود أسفل على قسمته بالمتواجد في الأعلى.
  • كما تيسر كثيرا في عملية النسبة المئوية، للوصول لناتج الصحيح في درجات الامتحانات، والتي يمكن تتمثل الناتج هو 0,7
  • كما يمكن استخدام العمليات الحسابية كالضرب المجموع الكلي في 100 ليعطي مجموع 70 درجة والتي يقصد بها حصول الطالب على 70% في درجة الامتحان.
  • وتعتبر تلك الطريقة تم نشرها من قبل وزارة التعليم في المملكة السعودية لتسهل على الطلاب كيفية التعرف على نتائج الاختبارات.

كيفية تقويم الطلاب في نهاية العام الدراسي

تم إضافة لائحة من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، أن جميع الطلبة يتم عمل تقويم لهم خاصة في الفترة لنهاية العام الدراسي للفصل الثاني.

  • والذي تم تحديد ثلاثة فصول للعام الدراسي، والتي يصل نسبتها إلى 40% للفصل الدراسي الأخير وهو الثالث، وللفصل الدراسي الثاني تكون 35%.
  • أما بالنسبة للفصل الدراسي الأول من العام الحالي يصل النسبة المئوية إلى 25% وذلك أن الوزارة تعلم جيدا وتمنح الأولوية للدرجات المتعلقة بأعمال السنة الدراسية.

حيث يمكن المساواة لجميع الطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة من التعليم الأساسي، والتي يمكن جمعها بعد إتمام الامتحانات التي تكون طوال السنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *