التخطي إلى المحتوى

عند الانتهاء من فترة الإجازة التي ظلت لفترة زمنية خمسة من الأيام والتي كانت ابتدأ من 22 للشهر فبراير ليوم 26 منه، وكانت منذ يوم التأسيس الوطني بالمملكة السعودية والبعض من أولياء الأمور يسأل عن موعد الاجازات المطولة المتبقية العام الدراسي الجاري 1443 والتي تأتي بعد الانتهاء من الفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي.

الاجازات المطولة المتبقية العام الدراسي

الحصول على إجازة نهاية الأسبوع التي يطلق عليها في المملكة العربية السعودية إجازة مطولة، والتي قد تم وضعها من قبل الوزارة للتربية والتعليم بالمملكة لهذا العام.

  • وتعتبر من ضمن أحد التعديلات الوزارية والقرارات المضافة جديد في هذا النظام الدراسي لهذا العام 1443 في المملكة العربية السعودية.
  • وتعتبر الإجازة الأسبوعية ما هي إلا فاصل صغير للطالب، للاستراحة من العملية الدراسية ثم العودة لها مرة أخرى، بالنشاط وتجديد للحيوية والطاقة والتمتع بنسبة عالية من التركيز العقلي.
  • كما أن الإجازات المطولة والمتعلقة بالفصل الدراسي الثاني بالمملكة قد انتهت، وكانت تحديدا بتاريخ 23 من شهر فبراير وكانت يوم الوطني السعودي، والتي عملت الوزارة على تطبيقها لأول مرة.
  • أما عن موعد الإجازة المتبقي يكون تحديدا بتاريخ 10/3/2022 والموافق هجريا 7/8/1443 وذلك بعد أداء الاختبارات النهائية من الفصل الدراسي الثاني بالمملكة السعودية.

الاجازات المتبقية في الفصل الدراسي الثالث

يعتبر ذلك الفصل الدراسي الأخير قبل الحصول على الاجازة المطولة لنهاية العام الدراسي، والذي قد من ضمن احدى القرارات التي قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بوضعها لهذا العام حديثا.

  • والذي يحتوي على الكثير من أيام الإجازات والتي اقترب موعدها مثل عيد الفطر المبارك، وكذلك الإجازات المطولة والتي وردت من خلال الوزارة وتكون مواعيدها بالتحديد التالي:
  • ميعاد إجازة عيد الفطر بالمملكة السعودية يبدأ من 25/4/2022 وبالتاريخ الهجري 24/9/1443 وتظل فترة تدوم 15 يوما، ثم عودة جميع الطلاب مرة أخرى إلى الفصول الدراسية بالمدارس.
  • وأخر موعد تنتهي به الإجازة يوافق 25/5/2022 بالتاريخ الهجري 24/10/1443 وتعتبر هذه الإجازة الأولى والمطولة لنهاية الأسبوع.
  • أما عن ميعاد الإجازة النهائية للفصل الدراسي الثالث والإجازة الثانية توافق 15/6/2022 وبالتاريخ الهجري 16/11/1443.
  حجز موعد لذبح الأضحية إلكترونياً في المملكة

وتبدأ في نهاية العام الدراسي الموافق بتاريخ 30/6/2022 وبالتاريخ الهجري يوافق 1/12/1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.