كان موعد الامتحانات في مدارس المملكة العربية السعودية لعام 1443 تم تحديد الاختبارات للمرحلة الابتدائية والتي سوف تجرى خلال شهر رمضان المبارك، والتي تبدأ من الصف الثالث إلى الصف السادس الابتدائي، وموعدها من الساعة 3:5 عصرا، في المملكة العربية السعودية وأيضا موعد الامتحانات النهائية للمتوسط بالمملكة، من خلال منصة مدرستي.

الاختبارات للمرحلة الابتدائية

صرحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية عن توقيت الامتحانات المتعلقة بالمرحلة الابتدائية من التعليم الأساسي، لعام 1443 هجريا، بالإضافة إلى إكمال العملية المتعلقة بالتقويم

  • وكذلك المراجعات لمهارات طلاب الصف الأول وكذلك الثاني الابتدائي.
  • وهذا تحديدا عند حلول بداية شهر رمضان الكريم لهذا العام، حيث سوف يكون امتحان الفصل الدراسي الثاني التابع للمرحلة الابتدائية تحديدا يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر
  • أبريل، والموافق بالتاريخ الهجري اليوم الأول من شهر رمضان الكريم للعام الجاري.
  • حيث نوهت وزارة التربية والتعليم السعودي أن الإجازة لجميع طلاب رياض الأطفال وكذلك المرحلة الابتدائية، والإجازة لنهاية العام الدراسي لكافة معلومون ومعلمات رياض الأطفال.
  • لصفوف الابتدائية سوف تبدأ من 22/4/2022 وبالتاريخ الهجري اليوم العاشر من شهر رمضان المعظم، كما أن يكون أعضاء التدريس أنهوا كافة الأعمال وأيضا النتائج تم تسليمها في أن واحد.

موعد الاختبارات النهائية للمتوسط في السعودية

حددت وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية أنه سوف تكون بداية امتحان الفصل الدراسي الثاني للمرحلة المتوسطة وكذلك المرحلة الثانوي تبدأ في تاريخ الثامن عشر من شهر أبريل

  • لهذا العام، والتي تستغرق فترة قليلة وتنتهي في يوم التاسع والعشرون من شهر إبريل الموافق السابع عشر من شهر رمضان الكريم.
  • كما قد صرحت الوزارة عن موعد امتحانات جميع المراحل المتعلقة بالدور الثاني تبدأ من 2 من شهر مايو لهذا العام، والموافق 20 من شهر رمضان.
  • كما قد قررت عن موعد الإجازة المطولة لانتهاء العام الدراسي بالمملكة للهيئة الإدارية وأيضا التعليمية، وذلك في كافة المراحل التعليمية بتاريخ 6/5/2022 والتي تكون فيه بداية الامتحانات للمرحلة المتوسطة والثانوي.

وعادة ما تبدأ في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا إلى الثانية والنصف بعد الظهر، ويمكن أن يبدأ الامتحان من الساعة الثانية عشر ونصف في وقت الظهيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.