قامت وزارة الحج والعمرة بالإعلان على الحساب الخاص بها والرسمي عبر مواقع السوشال ميديا من خلال منصة تويتر والتي وضحت فيه عن قرار الأخير والذي يشمل، أن دخول الأشخاص المعتمرين وزوار بيت الله الحرام، بالتحصين ويتم ظهورها في برنامج توكلنا وأن يكون المعتمر يحمل معه مستخرج رسمي من برنامج اعتمرنا.

 وزارة الحج والعمرة

وضحت وزارة الحج والعمرة للأخذ بالاحترازات الأمنية والصحية، حيث أن أصغر فئة عمرية تبلغ 5 سنوات مع الحصول على مستخرج أو تصريح من خلال برنامج توكلنا واعتمرنا

كما يتم التحقق أن ذلك الفرد تم منحه الجرعة المسموح بها للتحصين ضد كوفيد 19 أو المتحور الجديد، ولا يتم ادخال أي فرد لا يحمل تصريح محصن.

يسهل استخدام برنامج اعتمرنا ولكن قد تعرض بعض من زوار بيت الله الحرام إلى عدة أزمات، والتي عبرها قد وضحت وزارة الحج والعمرة حل لتلك الأزمة في نقاط بسيطة وهي:

يرجى التحقق من عمل تحديث لأخر إصدار للتطبيق اعتمرنا.

يرجى القيام بحذف البرنامج وإعادة تنزيله مرة ثانية.

تطبيق اعتمرنا

لقد سمحت وزارة الحج والعمرة بسهولة الحصول على تصريح عمرة عبر ذلك التطبيق وبكل سهولة ويسر، والذي عند الحصول عليه يمكن للشخص يأذن له بصورة خاصة أن يصلي ويؤدي جميع مناسك العمرة.

وقد وضح هذا القرار للحفاظ على المعتمرين والحجيج في أرض المملكة العربية السعودية، ومن ضمن الاحترازات الأمنية وترك مسافة مناسبة بين الأشخاص في أماكن التجمع.

خطوات استخراج تصريح من تطبيق اعتمرنا

تم وضع عدة خطوات لسهولة الدخول على تطبيق اعتمرنا والتي يمكن اختيار الأماكن الذي سوف تتواجد بها وهي:

للرجال التواجد في منطقة الروضة الشريفة لأداء الصلاة بها، أو الصلاة بالروضة ولكن للنساء.

الأذن بزيارة الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم والصحابة رضوان المولى عليهم جميعا.

عليك اختيار التطبيق الأساسي ليمكنك الحصول على التصريح أو من أي فرد مرافق معك.

يرجى اختيار الوقت الذي يتناسب معك والتاريخ.

عليك اختيار نقطة التجمع ومنها قم بقراءة جميع التعليمات للسماح بالدخول المسجد النبوي، ومنها إلى الحصول على الموافقة للدخول.

في هذه الحالة يمكنك أن تحصل على التصريح، كما يسمح لك بعمل إلغاء له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.