التخطي إلى المحتوى

لقد تم الانتهاء في إدارة التعليم ببعض المحافظات والمدن للاستعداد لبدء الامتحانات التحريرية، وهذا حسب قرارات الجديدة التي أصدرت من خلال وزارة التعليم بالسعودية والتي يسهل تطبيقها على كافة أرجاء المدارس داخل المملكة السعودية، والتي تكون لكافة المدارس سواء كانت الأهلية أو الحكومية وكذلك للمدارس الأجنبية.

قرارات وزارة التعليم

في ظل ما تعاني من البلاد في العالم من وباء كورونا المستجد وخاصة بعد ظهور المتحور الجديد، يجب الأخذ بالأعتبار في المعاملات بين الطلاب.

أخذ جميع الاحترازات الوقائية والأمنية للحد من انتشار كوفيد 19، المتحور الجديد، ترك مسافة مناسبة بين كل طالب وأخر.

ارتداء الكمامة وعدم التنقل بين الفصول من دونها، تعقيم اليدين من خلال الكحول من حين لأخر، وخاصة عند ملامسة الأشياء من حولك.

وهذا ينطبق على كافة المراحل الأنتقالية والدراسية في مدارس التعليم الأساسي، في ظل حضور الطلاب بعد غياب الكثير من الطلاب وكانوا يتلقوا التعليم عن بعد من خلال المنصات التعليمية التي وضعتها وزارة التعليم.

كما أن الطلاب في المرحلة الدراسية الأولى قد سجلت الكثير من المؤشرات الابداع والتميز وجودة الأداء في اختبارات تلك المرحلة.

كما أن كل طالب يحافظ على حماية والسلامة للجميع، في ظل جو تعليمي مناسب وخالي من أي أمراض متوطنة أو أوبئة مستعصية.

كما نوفر الدعم وكذلك من خلال الأسر ومساعدة وزارة التعليم أن من خلال التعاون سوفر نتخطى كافة الأزمات والصعاب، وهذا وفقا ما تابعته الإدارات والمكاتب للتعليم والتأهب للمدارس، وهذا في الكثير من المدن والمحافظات والعديد من المناطق.

شروط الأختبارات النهائية لسلامة الطلاب

حيث يشترط بالفحص وعمل اختبارات ثم الإفصاح عن موعدها المحدد والتوقيت المناسب، كما يمكن التنظيم لجميع الطلاب في عملية الصعود أو الخروج والحد من التزاحم.

  طرق تقديم منح الأراضي السكنية والاستعلام عنها للمواطن

ويمنع نهائيا تبادل الأدوات المدرسية التي تختص بكل طالب على حدا، كما يشترط أرتداء الكمامة طوال اليوم الدراسي وعدم نزعها.

عمل تطبيق لجميع الأحترازات الأمنية خلال عملية نقل الطلاب في وسائل النقل، وهذا بالطبع من ضمن قرارات وزارة التعليم للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وبالطبع وفقا لجميع التدابير الصحية الصادرة من هيئة الصحة العامة والتي تحد من أنتشار الوباء ووقاية للمواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.