مبادرة  وزارة  التربية  والتعليم  للإعلان  عن مسابقة  مدرستي  تبرمج  بالمملكة  العربية  السعودية هادفة  لتمييز  مهارات  ومواهب  الطلاب، ولتعليم  الطلاب  المزيد من  الأفكار  والمعلومات  وإكسابهم  الخبرات  والتجارب، لإنجاز  مشروعات  المملكة  المستقبلية  ورؤيتها 2030 ، وإكساب الأجيال الجديدة مهارات وعلوم البرمجة بما يتناسب ومتطلبات سوق العمل في السنوات القادمة.

مراحل مسابقة مدرستي للبرمجة

تعلن  وزارة  التربية  والتعليم  بالمملكة  لمسابقة  مدرستي  تبرمج  في خلال  مرحلتين ، الاشتراك  في المرحلة  الأولى وعند  الانتهاء  منها  يتم الانتقال  إلى  المرحلة  الثانية  . وهذه  المرحلة  على  عدة خطوات ومنها: يجب  على  مشاركين  المرحلة  الأولى  مفاعلة ساعة  من  البرمجة  من حيث استخدام البرامج  المطلوبة  لإتمام عمليات البرمجة .

فئات المسابقة والمرحلة الثانية

تشترك في هذه المسابقة مجموعة من الفئات منها : جميع الإدارات التعليمية، و المدارس، والمعلمين ،والطلاب، وأولياء الأمور، أما بالنسبة للمرحلة الثانية فتكون في بدئ الفصل الدراسي الثاني ، حيث يتمكن المشتركين من إبداع مجموعة من المشاريع  تتطلب عدة ساعات متواصلة في المدارس ، بتعاون الطلاب والطالبات وإشراف من المعلمين في مدارس التعليم العام والخاص والأجنبي .

 أهداف مسابقة مدرستي تبرمج

قامت هذه المسابقة بالتواصل مع مجموعة من شركات البرمجة لتحسين العملية التعليمية بأمر من وزارة التربية والتعليم، ومن أهداف المسابقة:

  • للتعرف على مدى خبرات الطلاب والطالبات في عمليات البرمجة.
  • لتوسيع آفاق الطلاب في مجال البرمجة وإكسابهم المزيد من المعلومات عنها.
  • ومن المعرف ان تنظيم هذه المسابقة تم بين شركات البرمجة العالمية منها شركة مايكروسوفت  وشركة تطوير التقنيات وبين وزارة التربية والتعليم.

كيفية التسجيل في مسابقة البرمجة

للتسجيل فى هذه المسابقة يقوم بالالتحاق موقع العودة للمدارس الإلكتروني.

  •  قم بالتسجيل من الصفحة الرئيسية.
  • ادخل رقم الجوال مع رمز البلدة.
  • ثم ادخل رمز التحقق المرسل إليك على تطبيق الرسائل SMS.
  •  وبعد ذلك أكد البيانات لإنشاء حساب جديد.
  •  وتساعدك  هذه الخطوات للدخول على منصة مدرستي بسهولة ، بعد اتباع الشروط الطلوبة .

من الاحتياطات المطلوبة لفيروس كورونا

قامت وزارة التربية و التعليم بالمملكة العربية السعودية بإلزام المشتركين الأخذ بالاحتياطات الوقائية ضد فيروس كرونا، و ذلك للحفاظ على سلامة جميع الأطراف المتعاونة من الطلاب و المعلمين و الإداريين والمدراء، ويمكنكم التسجيل  في المسابقة من خلال عدة روابط سنعلن عنهم بعد التحقق من بعض الأمور فى المواقع المطلوبة للتسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.