بنك الراجحي بالمملكة السعودية واحد من أبرز البنوك التي تعمل على النهوض بالاقتصاد بالمملكة، كما أنه وفر الإجابة بالنسبة للأسئلة التي تورد لخدمة العملاء بشأن كيفية استرجاع المبلغ الغير متاح الراجحي عبر عدة خطوات بسيطة تجرى، كما أن الكثير من المواطنين بالمملكة يفضلون التعامل مع بنك الراجحي حيث تخضع الأحكام والبنود فيه تبعا للشريعة الإسلامية.

المقصود بمصطلح استرجاع المبلغ الغير متاح الراجحي

لقد تمت الإجابة من قبل بنك الراجحي عن أكثر الأسئلة المنتشرة بين الكثير من العملاء، والتي وفرها بنك من ضمن أخد الخدمات المتنوعة التي يقدمها لهم، والتي يسهل للغاية استخدامها ولكن عندما تظهر للعميل رسالة إذا أراد السؤال عن الكشف عن الحساب الشخصي المتواجد ببنك الراجحي.

  • يفضل أن يقوم العميل بزيارة أحد الفروع التابعة لبنك الراجحي القريبة منه، أو الأسهل من زيارة الفرع الدخول للبرنامج الإلكتروني التابع لبنك الراجحي، وسوف تحصل على رسالة نصية من بنك الراجحي تنص أن الرصيد المالي غير متاح.
  • حيث أن الرصيد الخاص بالعميل يقوم بعمل تحديد قيمة مالية من المبلغ الإجمالي، والذي بالفعل تم حجزه لفترة لا تتجاوز سبعة أيام،
  • إذا كانت العملية غير صحيحة ومؤكدة يتم خصم القيمة المالية من المبلغ على الفور من الحساب الشخصي للعميل ببنك الراجحي.
  • بعد زوال فترة 7 أيام من تاريخ اليوم الذي به سحب القيمة المالية من المبلغ، والذي يعتبره البنك هو ضمان قيمة المؤسسة الدولية، أو عبر التاجر ولفترة لا تتجاوز أسبوع كامل.

كيف استرجع المبلغ الغير متاح في بنك الراجحي؟

في حالة الاستعلام عن قيمة الرصيد وتظهر للعميل رسالة نصية بأن الرصيد غير متاح والتي أصبحت تظهر بصورة زائدة لجميع عملاء بنك الراجحي.

  • تعمل على التسبب في الأرتباك للعميل، وأن المبلغ في الحساب الشخصي بالبنك يتوقف تماما لفترة لا تتجاوز أسبوع كاملا.
  • وهذا بالطبع يعود إلى إجراءات مالية تجرى داخل بنك الراجحي وأن تلك القيمة المخصومة من الرصيد تعتبر الضمان من المؤسسة الدولية، أو مثابة ضمان من بعض التجار

والتي تتم خصمها تلقائي من قيمة الرصيد بالحساب الشخصي ببنك الراجحي وإعادته ثانية في فترة لا تتجاوز 7 أيام فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.