الكثير من أولياء الأمور والطلاب يظل يسأل عن موعد اجازة رمضان للمدارس للعام الجاري في المملكة العربية السعودية، والذي يعد من الشهور المباركة وشهر الرحمة والمغفرة والعبادة، كذلك يفضل على المسلم أن يصل رحمه، والتفرغ قدر الإمكان للعبادة الخالق عز وجل، وإقامة العزائم وغيرها من التقاليد المنتشرة عند المسلمين.

موعد اجازة رمضان للمدارس

اهتمت وزارة التربية والتعليم بالمملكة في العام الحالي عبر التاريخ الدراسي والذي منذ بدايته تم وضع أيام محددة للإجازات الرسمية والتي ينالها الطالب والمعلم من خلال قطاع التعليم،

  • ومن ضمنها أيام من شهر رمضان المبارك، وكذلك إجازة عيد الفطر التي تليها مباشرة، وتكون الإجازة في شهر أبريل الموافق لأول من الشهر المبارك هذا العام،
  • وتحديدا يكون الطلاب بالمدارس يقومون بدراسة الفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الحالي 1443، كما أن موعد الإجازة تكون بتاريخ 20/3/2022 ويليها إجازة عيد الفطر المبارك أعادة الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

متى تحصل المدارس على الاجازة

لقد نوه القطاع التعليمي داخل المملكة العربية السعودية عبر التاريخ الهجري لعام 1443 للعام الدراسي.

  • وذلك يحدد لنا أن تبدأ الإجازة للمدارس في المملكة السعودية تحديدا يوم 24 من شهر رمضان الكريم.
  • والتي تستمر حتى يوم 7 من شهر شوال 1443 للعام الحالي.
  • والذي يوافق بالعام الميلادي بالتحديد يوم 25 /4/ 2022 إلى أخر يوم فيها يوافق تاريخ الانتهاء من هذه الإجازة يوم 8/5/2022

كم بقي على إجازة رمضان للمدارس

سوف يتم الحصول على إجازة رمضان بالمدارس في المملكة العربية السعودية ويليها مباشرة إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تكون بدايتها في أخر أسبوع من شهر رمضان الكريم وتحديدا يوم 24 من شهر.

  • رمضان المبارك، ويحصل جميع الطلاب وكذلك العاملون في القطاع التعليمي بالمملكة على فترة من الإجازة عن الدراسة والعمل والتي تظل ممتدة إلى شهر شوال من العام الحالي 1443 هـ.
  • إلى يوم 7 من شهر شوال 1443 كما قد صرحت وزارة التعليم عن أن الدراسة سوف تستمر العملية الدراسية ولا تتوقف عن العمل خلال شهر رمضان مطلقا.
  • والمتوقع أن يتم الحد من عدد الحصص المقترحة على الطلاب بالمدارس، وبالطبع مع وجود كافة الاحترازات الأمنية والوقائية للطلاب والمعلمون بالمدارس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.