لقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية بالإعلان عن موعد الإجازة والتي يسأل عنها الكثير من الموظفين بصورة مستمرة، ما هي اجازات الموظفين في رمضان السعودية والتي أعلنت عنها الوزارة وعن موعد انتهائها، والتي أشاعت خاصة بعد معرفة علم الفضاء العربي المتعلق بعلوم الفلك سواء كان الشهر الكريم كامل أو ناقص يوم.

ما هي اجازات الموظفين في رمضان السعودية

أجابت الوزارة بالمملكة السعودية للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن توقيت الإجازة التي من المتوقع الحصول عليها بشهر رمضان الكريم، والتي يليها مباشرة إجازة عيد الفطر المبارك أعادة الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

  • حيث أن توقيت الإجازة لدي القطاع الخاص والعام بالمملكة تختلف عن موعد إجازة الموظفين والتي أعلنت عنها الوزارة بدايتها من يوم الرابع والعشرون من شهر رمضان الكريم للعام الجاري، وتكون فترة الانتهاء لها يوم الخامس من شهر شوال من نفس العام.
  • تستغرق فترة زمنية قرابة عشرة أيام متصلين، أما بالنسبة للإجازة في القطاع الخاص تبدأ من يوم التاسع والعشرون من رمضان وتنتهي يوم الثالث من شوال لعام 1443 هـ.
  • وتم وضع تلك القرارات على حسب اللوائح القانونية والتنفيذية للوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحديدا المادة رقم 127 والتابعة للفقرة ج.
  • المتوقع حسب ما تم ذكره من خلال الاتحاد العربي والفلك والتابع لعلوم الفضاء أن شهر رمضان المبارك سوف يكون خلال هذا العام 1443 ثلاثون يوم، ويليه مباشرة عيد الفطر يوم الخميس الموافق بتاريخ 13/5/2022 م.

فعاليات وتحضيرات شهر رمضان المبارك

عند حلول شهر رمضان الكريم شهر القرآن والعبادة والتقرب من المولى عز وجل، حيث قمنا بترتيب عدة أفكار جيدة لاستقبال الشهر والتي منها الأفكار والأعمال التالية:-

  • على المسلم أن يحافظ على أداء الفروض في أوقاتها، وينظم أوقات يومه بتوفير وقت محدد لورد القران الكريم بصورة يومية، وقت للتضرع والدعاء والتقرب أكثر من الله.
  • يحرص المؤمن الصائم على مد يد العون للمحتاجين والفقراء قدر الإمكان خلال الشهر، والذي يفضل فيه إخراج الصدقات لنيل الثواب والأجر الكبير.
  • أن تقوم بصلة الرحم من حين لأخر وعدم قطعها خلال الشهر المبارك.
  • يفضل أن يستغل المسلم كافة لحظات اليوم بالأعمال الصالحة والعبادات المتنوعة للفوز بالجنة وكسب الثواب العظيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.