صرحت بعض المصادر أن وزارة التعليم السعودية عن خبر حقيقة تحويل الفصل الثالث عن بعد لسنة 2022م، وهذا بعد العديد من الشائعات حول هذا الفصل الدراسي والأخير من العام، لطلاب المراحل الانتقالية الابتدائية والمتوسط وأيضا الثانوية من خلال مواقع السوشيال ميديا وخاصة موقع تويتر وهذا بعد انتهاء الطلاب من اختبارات الفصل الدراسي الثاني وإعلان النتائج.

حقيقة تحويل الدراسة عن بعد الفصل الثالث

الكثير من أبنائنا الطلاب يود معرفة هل هذا الخبر صحيح وكذلك أولياء الأمور أن حقا الفصل الدراسي الثالث والأخير لنهاية العام الدراسي سيكون عن بعد، من خلال منصات التعليم الإلكترونية المختلفة بالمملكة السعودية:

  • لقد أصدرت وزارة التعليم السعودية بيان رسمي ينص على أن العملية التعليمية مستمرة وما يتم تردده هذا ليس صحيحا.
  • حيث أن في ظل ما تعاني منه البلاد في العالم من جائحة فيروس كورونا المستجد، والمحافظة على صحة الطلاب والمعلمون، وأخذ الاعتبار بالاحترازات الأمنية والوقائية للحد من انتشار كوفيد 19.
  • وأن الدراسة مستمرة بحضور الطلاب إلى المدارس في أرجاء المملكة السعودية سواء كانت مدارس حكومية أو مدارس أهلية.
  • وأن ذلك البيان لم يتم تعديل بل هو مستمر لأخر يوم في العام الدراسي بحضور الطلاب، وأن بعض الجهات الحكومية تعلن مسؤوليتها الكاملة بالمملكة السعودية عن أخذ القرار المناسب للطلاب والحافظ على صحتهم جميعا.

أرشادات خاصة بسلامة الطلاب ضد فيروس كورونا

تقوم المدراس في المملكة العربية السعودية، بأخذ كافة الأحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامة الطلاب داخل الفصول.

  • أما عن الوقت الحالي لم يتم الإعلان عن أي جديد بشأن التعلم عن بعد للفصل الدراسي الأخير بالمملكة السعودية، أما بالنسبة لفئة محددة هي التي تم استثنائها من الحضور، وهم من خضعوا لإجراء عمليات جراحية، أو من لديهم أمراض مناعية أو مزمنة.
  • وكذلك الطلاب الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا المستجد لأحد الأسباب الطبية التي تمنعهم من تلقي اللقاح، كما أن تدخل بعض أولياء الأمور لشدة شعوره بالقلق على أبنائه من الحضور لما تمر به بلاد العالم أجمع من مخاطر كوفيد 19.
  • حيث أن الوضع في تزايد ملاحظ للحالات المصابة على حسب ما تم نشره من وزارة الصحة، وأن الوزارة التعليمية بالمملكة حريصة كل الحرص على حماية أمن وسلامة صحة جميع الطلاب والتي تتخذ جميع الإجراءات والاحترازات الوقائية والتعقيم للمدارس قبل الحضور وبعد انصراف الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.