في تلك الفترة يبحث الكثير من طلاب المملكة السعودية عن موعد بداية الفصل الثالث لسنة 1443 هجريا والذي يعد نهاية العام الدراسي لجميع المراحل التعليمية، ثم بعد الانتهاء يحصلون على إجازة نهاية العام والتي تكون مدتها مجموعة شهور، والتي يبدأ بها الطلاب بالأستفادة من هذه الإجازة والاستمتاع والشعور بالراحة بعد عام دراسي طويل ومجهد.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة السعودية للعام الحالي من الدراسة المواعيد التالية لبدأ الفصل الدراسي الثالث والأخير وهي:

قررت الوزارة السعودية أن تكون بداية الفصل الدراسي الثالث تحديدا في تاريخ 20/3/2022 م، وبالتاريخ الهجري يكون يوم 17 من شهر شعبان لعام 1443 وهذا بعد تحديد الإجازات الأسبوعية والرسمية المطولة التي يحصل عليها الطلاب.

عقد الأنتهاء مباشرة من إجازة الفصل الدراسي الثاني وظهور نتائج الطلاب بجميع المراحل الابتدائي والاعدادي وكذلك الثانوي.

حيث أن هذه الفترة تظل لمدة 10 أيام في حالة الأنتهاء من الأختبارات الأخيرة للفصل الدراسي الثاني بتاريخ السابع من شهر شعبان 1443.

الموعد المحدد لبداية الفصل الدراسي الثالث

عند أنتهاء الفترة المحددة لإجازة الفصل الدراسي الثاني للطلاب بالمملكة السعودية، على الفور يتم بداية جميع الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة بأستكمال العملية التعليمية بالحضور للمدارس، حيث أن مدة الإجازة تستغرق عشرة أيام فقط.

ويمكن أن تكون العملية التعليمية للطلاب عن بعد من خلال منصة مدرستي التعليمية للفصل الدراسي الأخير الثالث، كما أن الوزارة حددت التاريخ للفصل الأخير من العام الدراسي، والذي عبره يتم معرفة مواعيد البداية للفصل الدراسي الأخير والنهاية وهي:

الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام 2022 تكون بدايته في 17 من شهر شعبان 1443

حصول الطلاب على إجازة العيد في تاريخ 24 رمضان 1443،أستكمال الطلاب العملية الدراسية بعد العيد في تاريخ 7 من شهر شوال من العام الحالي.

موعد الإجازة المطولة تحديدا بتاريخ 24 من شهر شوال 1443،أما عن الإجازة المطولة المتعلقة بنهاية الأسبوع تكون في تاريخ 16 من شهر ذو القعدة للعام الجاري.

الأنتهاء من الفصل الدراسي الأخير من العام الدراسي يوافق تاريخ 30/6/2022 وبالتاريخ الهجري اليوم الأول من شهر ذو الحجة 1443

كما أن عدد الأسابيع التي يقوم الطلاب بالحضور للمدارس في أراضي المملكة تكون13 أسبوعا، بصورة مستمرة وهذه الفترة شاملة الإجازات المطولة لنهاية الأسبوع وكذلك الإجازات الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.