بدأ الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 5/12/2021 ولهذا يريد أحد أبنائنا الطلاب بالتعرف على تاريخ انتهاء إجازة الفصل الثاني من العام الدراسي 1443 وذلك عقب حصولهم على إجازة الفصل الدراسي الأول والتي ظلت لفترة 10 أيام متصلين، كما أن هؤلاء الطلاب يرغبون بمعرفة ميعاد الامتحانات لهذا الفصل في الوضع التي تعاني منه الدول حول العالم.

تاريخ انتهاء اجازة الفصل الثاني

بعد الانتهاء من الامتحانات التفصيلية التي تتعلق بالفصل الدراسي الثاني، وحصلوا على توقيت الإجازة التي قد استمرت لقرابة عشرة أيام متصلين والتي كانت بدايتها يوم 6/1/2022 وانتهت يوم 16/1/2022

حتى تم عمل استئناف للعملية الدراسية التعليمية مرة ثانية خاصة بعد الانتهاء من أداء الاختبارات المتعلقة بالفصل الدراسي الثاني.

حيث أن العام الدراسي قم قامت وزارة التعليم السعودية بتقسيمه إلى ثلاثة أقسام خلال هذا العام 2022 ويتم استكمال العملية الدراسية مرة أخرى بعودة الطلاب بالمراحل الدراسية للمدارس بالمملكة السعودية.

أما بالنسبة لميعاد الامتحانات الأخيرة التي قد قامت وزارة التعليم بتحديدها والإفصاح عن موعد الإجازة لجميع الطلاب والتي تستمر لعشرة أيام ثم العودة ثانية للمدارس.

والتي تكون في تاريخ 7 من شهر شعبان1443 وبالتاريخ الميلادي توافق يوم 10 من شهر مارس 2022 ثم على الطلاب بالعودة والحضور الإلزامي لجميع المدارس في تاريخ 20 من شهر مارس للفصل الدراسي الثالث من العام الحالي.

آلية الاختبارات النهائية للفصل الثاني

وضحت وزارة التعليم بالمملكة السعودية عن أحد المعايير التي يمكن أن تطبقها أثناء الامتحانات الأخيرة والتي تتعلق بالفصل الدراسي الثاني، والتي يلزم جميع الطلاب باتباعها عندما يقومون بإجراء الاختبارات والتي تتوافق بالفترة الحالية لما تعاني منه البلاد بسبب كوفيد 19 والمتحور الجديد والتي تكون كالتالي:

عند الامتحانات الأخيرة يكون عملية الحضور لجميع الطلاب بالمراحل الدراسية التعليمية المختلفة، والتي ينطبق عليهم كافة القواعد المنظمة للرجوع والتي تضم عدة وجهات قد قررتها وزارة التعليم وأقرتها وهذا وفقا بالتضامن مع وزارة الصحة والجهات المسؤولة لمحاربة الوباء والحد من انتشاره.

حيث تتم جميع الامتحانات بطريقة منظمة وترك مسافة مناسبة بين الطلاب مع المحافظة على التعقيم وارتداء الكمامة للحماية والوقاية لجميع الطلاب.

لا يجب التجمع في أماكن مغلقة داخل الفصول وكذلك لا يسمح بالدخول للطلاب التي تظهر عليهم إما أعراض البرد أو ما شابه بالإصابة الكورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.