تم الإجابة من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن أكثر الأسئلة التي تنتشر في تلك الفترة والتي تتعلق إلغاء الدراسة الحضورية في رمضان 1443 وهل حقا هذا الخبر صحيح أم مجرد إشاعات بين الطلاب ولم تقرر الوزارة بعد، عبر منصات التواصل الإجتماعي وخلال تلك المرحلة لم تفصح الوزارة عن أي شيء بعد.

إلغاء الدراسة الحضورية في رمضان 1443

لقد أكدت وزارة التعليم السعودية أن عملية الدراسة عبر حضور جميع الطلاب إلى المدارس بالمملكة السعودية، خلال شهر رمضان المبارك ستظل مستمرة بصورة طبيعية.

هذا بالطبع وفقا للجدول الرسمي الموضوع ومتعلق بالفصل الدراسي الثالث، وهذا سائرا على كافة المراحل التعليمية من الأبتدائية والمتوسط وأيضا المرحلة الثانوية.

كما أن الأوقات التي سيستمر مداومة الطلاب فيها لعملية الحضور الإلزامي عبر الموقع الرسمي والالكتروني لوزارة التعليم بجميع مدن ومحافظات المملكة السعودية.

حيث أن كافة الطلاب بالمراحل الانتقالية والتعليمية المختلفة قد قربوا على الأنتهاء من موعد الأمتحانات الأخيرة التي تخص الفصل الدراسي الثاني.

والذي أكدت أن أخر امتحان سيكون بتاريخ 10 من شهر مارس 2022 وأن الطلاب في أنتظار الإعلان عن ظهور النتائج الخاصة بهم عبر الموقع الرسمي لتطبيق توكلنا أو من خلال تطبيق نور التعليمي.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث 1443

يظل العديد من أولياء الأمور وأبنائنا الطلاب أن يتسألون عن المدة الزمنية لفترة الإجازة للفصل الدراسي الثاني لعام 1443 وكذلك التساؤل عن ميعاد بداية الفصل الدراسي الأخير من نفس العام

وكذلك عن ميعاد الفصل الدراسي الأخير للعام الدراسي 1443 وكم عدد الإجازات المتبقية بهذا الفصل، وهذا حسب التقويم الهجري وكذلك الميلادي التي وضعته وزارة التعليم السعودية وهي:

تاريخ أول يوم إجازة للفصل الدراسي الثاني في يوم 10 من مارس 2022 وبالتاريخ الهجري يكون 7/8/1443

أما عن تاريخ الدراسة بالحضور الالزامي لجميع الطلاب سيكون يوم 20 مارس من العام الحالي، وبالتاريخ الهجري 17/8/1443 للفصل الدراسي الأخير والثالث.

حصول الطلاب على الإجازة المطولة الأسبوعية تكون في تاريخ 24/10/1443 وميعاد الإجازة الأسبوعية الثانية للطلاب تكون في تاريخ 16/11/1443

أما عن الإجازة لعيد الفطر المبارك أعادة الله علينا بالخير واليمن والبركات يكون بتاريخ 25/4/2022 وبالتاريخ الهجري 24/9/1443

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.