بالفترة الأخيرة قد شاع بين الطلاب عن حقيقة موعد إجازة عيد الفطر 1443 بالمدارس وأن تلك الفترة سيكون استكمال العملية التعليمية عن بعد، عند حلول شهر رمضان الكريم، مما زاد الشعور بالفضول من قبل الطلاب والبعض الأخر ينتابه حالة من التوتر والقلق، ولكن الأمر واضح وصريح من قبل وزارة التعليم السعودية.

حقيقة موعد اجازه عيد الفطر 1443 بالمدارس

البعض من أبنائنا الطلاب يرغب في تعليق الفترة الدراسية عند حلول شهر رمضان المبارك، مما أثار القلق والشعور بالتوتر بين أبنائنا الطلاب، حيث قام الكثير من الطلاب بنشر تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر والتي ساعدت في انتشار الاشاعات التي ليس لها أساس من الصحة.

والتي تحث على إلغاء العملية الدراسية خلال شهر رمضان المعظم، كما أن وزارة التعليم إلى الوقت الحالي لم تعلن عن أي قرارات تتعلق بهذا الأمر.

كما أن المسيرة الدراسية خلال شهر رمضان تستمر بصورة طبيعية وليست عن بعد كما يروج البعض من أخبار كاذبة.

موعد إجازة عيد الفطر 1443 للمدارس

يحصل جميع طلاب المراحل الدراسية على إجازة عيد الفطر المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركة، والتي تعتبر هي الإجازة الأطول والتي تستمر مدتها قرابة 13 يوما متصلين

وعادة ما تكون موافقة بتاريخ 24 من شهر أبريل 2022 والتي تبدأ من 24 من شهر رمضان المبارك 1443 إلى يوم الثامن من شهر مايو للعام الحالي

ويتم عودة الطلاب للمدارس بالحضور الإلزامي واستكمال العملية الدراسية بكافة أنحاء المدارس بأراضي المملكة السعودية.

نظام الإجازات الجديد في المدارس

لقد أعلنت وزارة التعليم بأراضي السعودية عن النظام الحديث الذي يمكنه اتاحة كافة الطلاب بالمدارس وجميع الكوادر التعليمية وحصول الطلاب على العديد من الإجازات الرسمية والوطنية بالمدارس.

والتي قد أعلنتها وزارة التعليم السعودية حتى يتم تسهيل الدراسة والعملية التعليمية لجميع الطلاب من خلال النظام الجديد لعدم الشعور بالفراغ أو الملل أثناء الدراسة وما يطلق عليه النظام التعليمي الجديد بالمملكة.

حيث قررت وزارة التعليم الإجازات الجديدة والتي تكون بين الفصول الدراسية وكذلك الإجازات المطولة والمتعلقة بالفصل الدراسي الثاني، مما يسهل عمل مراجعة كاملة على المواد الدراسية والتي درسها وكذلك للمحافظة على صحته وسلامته من كوفيد 19.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.