العديد من المواطنين السعوديين والوافدين إليها يرغبون في معرفة طريقة التواصل مع الديوان الملكي بالسعودية، حيث أن هذا الديوان هو المكتب التنفيذي وحلقة الوصل للملك سلمان بن عبد العزيز، والذي يتم توصيل له مجموعة من المستندات والملفات والتي تعد رمز التواصل بينه وبين المنشأت الحكومية وكل ما هو له علاقة بأمور الاستشارة بالأمور الدينية.

طريقة التواصل مع الديوان الملكي

تلك البوابة هي التي من خلالها يتم توصيل طلبات المواطنين وكذلك الشكاوى التي تقام سواء ضد مسؤول كبير أو ضد أحد المواطنين بالمملكة السعودية.

حيث يتم عند الاطلاع عليها إقامة العدالة بالصورة الشرعية للدين الإسلامي، حيث من يرى بعينه إحدى الأمور الغير صحيحة وتتعلق بأمور ومصالح الشعب السعودي يمكنه الذهاب للبوابة وتقديم طلبه.

كما أن عبر البوابة يمكنهم استقبال العديد من الرسائل والبرقيات العاجلة التي لا يمكن تأخيرها وعرضها على الملك، والتي تتعلق بشأن الاتصالات بالمملكة.

أنواع الرسائل المرسلة للديوان الملكي

والتي تتنوع منها الكثير من أنواع الرسائل التي تأتي للديوان والتي منها للتهانئ والتعازي، والشكاوى والمساعدة على المعيشة، طلب معونة لتلقي العلاج.

هذه الرسائل منها ما يتعلق بالتوقف الأحكام بالحق العام للمواطن، ومنها ما تدل على مبايعة الوالي، وطلبات الشكاوى بأنواعها المختلفة بالمملكة السعودية.

كما يتوفر بالبوابة البريد الممتاز والسريع، ولكن يشترط أن يرسل الشخص طلب واحد فقط على مدار اليوم، كما يمكن الرد على طلب المساعدات النقدية في فترة لا تتعدى 4 شهور.

بعد أن يتم التحقق من إرسالها خلال البريد السريع للبوابة، ويتم استقبالها داخل الديوان الملكي، والذي يمنح مجموعة من المنح للمستحقين، والتي يتم الاستعلام عنها عبر الاتصال بالديوان الملكي بالمملكة السعودية.

حيث أن تلك المنح تختلف على حسب الطلب سواء من المواطن أو المقيم بالمملكة، والتي يوجد منها للدراسة، والمساعدة للعيش بصورة كريمة للمواطن وتغطية احتياجات أسرته.

كما تخصص منح لأصحاب الاحتياجات الخاصة وذات الإعاقة، كما تخصص عدة منح لأسر الشهداء والجنود الذين استشهدوا في سبيل الدفاع عن أرضهم ووطنهم.

كما أن البريد السريع أو الممتاز كما يطلق عليه بالسعودية يقوم بإعطاء منح للأراضي في فترة لا تتجاوز 6 شهور، وهذا عقب الارسال ثم عمل متابعة من خلال الاتصال بالجوال للديوان الملكي بالمملكة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.