التخطي إلى المحتوى

 الأفراد الذين يرغبون بأداء مناسك العمرة أو الحج يودون في معرفة شروط دخول الحرم المكي للاطفال والتي قامت بالرد وزارة الحج والعمرة بالمملكة السعودية بأن هناك العديد من التغيرات وإصدار عدة قرارات جديدة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، والحفاظ على الصحة العامة للمواطن والمعتمر، والحد قدر الإمكان من تفشي الوباء.

شروط دخول الحرم المكي للأطفال

لقد أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة السعودية أنها تسمح بدخول الأطفال في الفئة العمرية 7 سنوات وما فوق ولكن لابد أن يكون الطفل حصل على التحصين ضد فيروس كورونا المستجد.

وان يظهر حالته عبر تطبيق توكلنا محصن بجوار الاسم للطفل، حيث منذ فترة ولا يسمح إلا للفئة العمرية 12 عام فما فوق، ولكن في اصدار وتعديل بعض القرارات الموضوعة من قبل وزارة الحج والعمرة بالفترة الأخيرة أن يتم السماح للأطفال من عمر 7 سنوات.

حيث قد قررت بالدخول وزارة الحج والعمرة للأطفال في عمر 5:11 سنة ولكن الحاصلين على جرعة التحصين ضد كوفيد 19 ويشترط ظهور الحالة محصن من خلال برنامج توكلنا أو تطبيق صحتي.

كما أن تم التشديد على تطعيم الأطفال من عمر 5:11 من خلال وزارة الصحة بالمملكة السعودية حيث أن العدوى تنتقل أسرع من خلالهم للأشخاص كبار السن.

وقد نوهت الوزارة على استمرارية الحصول على الجرعة بهدف التحصين والحفاظ على سلامة الأطفال والحد من انتشار فيروس كورونا للغير من الأشخاص.

حيث قد تم تصنيف وباء كورونا من الأوبئة المستعصية التي يصعب العلاج أو التخلص منها على مستوى العالم أجمع، لهذا تناشد وزارة الصحة بمتابعة الحصول على اللقاح للأطفال الذين يعتبرون مصدر لانتقال العدوى لغيرهم.

هل يسمح بدخول الأطفال المسجد النبوي أم لا

فيما سبق قد قررت منع الأطفال من الدخول للمسجد النبوي من قبل وزارة الحج والعمرة بالمملكة السعودية، وهذا لسرعة انتقال الفيروس من الأطفال للأماكن والأفراد بطريقة سريعة للغاية.

وبهدف الحد من انتشار الفيروس والحفاظ على صحة الأطفال بالمقام الأول ثم صحة الكبار والأشخاص المعتمرين، والراغبين في أداء مناسك العمرة بالأراضي المقدسة.

حيث أن الأطفال في تلك الفترة لم يكن مصرح لهم بالحصول على اللقاح ضد كوفيد 19 ولذلك يتم منع دخول الأطفال للمسجد النبوي مع الأشخاص الذين انتهوا من أداء العمرة ويصطحبون معهم الأطفال أقل من عمر 18 سنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.