بدأ الإعلان من قبل شركة المصانع الكبرى للتعدين والقيام بطرح الأسهم في السوق بالمملكة السعودية، بالسؤال هل اكتتاب شركة المصانع الكبرى للتعدين حلال؟ والذي قام العديد من الشركات وبعض المستثمرين وكذلك المؤسسات الصغيرة بمعرفة رأى الشرع الديني وما هو الحكم للعمل بالاستثمار بتلك الشركة، ويحق ذلك الأمر ويباح أم لا يجوز التعامل معها.

هل اكتتاب شركة المصانع الكبرى للتعدين حلال

لسهولة التعرف على حكم الدين في اكتتاب شركة المصانع للتعدين والذي من الأمور المهمة أن نطلع على تقسيم لنشاط الشركة من قبل أهل العلماء والدين بالمملكة السعودية.

حيث تم تقسيمها وان عملها مباح ولا يمكن تعاملها بالأعمال المحرمة وهنا يمكن الاستثمار بها، وتوجد بعض شركات تتاجر بالأعمال المحرمة والتي لا يجوز شرعا التعامل معها، وكذلك بعض الشركات تتعامل بطريقة شرعية ومباحة ولكن طريقتها في التعامل بالمعاملات المحرمة وهنا يطلق عليها الشركات المختلطة.

كما أن أهل العلم بالفترة الحالية بالحكم عليها والذين صرحوا بالقول إنه لا يمكن الاستثمار بها، حيث يعد العمل بالاستثمار فيها هو شرك وإثم حيث عند الاستمرار بالعمل مع هذه الشركة من قبل المسلم بشركة مختلطة، وفيما بعد تحقق أنها كانت تتعامل بالربا هنا عليه أن يقوم بالتخلص من القيمة الربحية للربا.

وبعد علمه بنسبة الربح التي حصل عليها يتخلص منها بأي طريقة وأيضا من النسبة في هذا العمل من القيمة الأصلية للمكسب والله تعالي أعلى وأعلم.

سعر الطرح النهائي لأسهم اكتتاب اماك للتعدين

أعلنت شركة الراجحي للبناء بالمملكة السعودية عن استكمال سجل الأوامر لجميع الفئات التي تساهم وتم عمل تحديد سعر السهم الواحد للاكتتاب ليصل 63 ريال سعودي لسهم اكتتاب اماك للتعدين النهائي.

هذا لأنها تعتبر المستشار المالي للشركة وكذلك مدير سجل اكتتاب وأيضا للمؤسسات والذي يعتمد عليه في عمليات الطرح أو التغطية الأولى وكذلك العامة المتعلقة بشركة المصانع الكبرى بالمملكة، والذي قد أشار أن عملية اكتتاب الأشخاص بالشريحة تكون بدايتها في تاريخ التاسع من شهر مارس لسنة 2022

ومن احدى الفئات التي تم مشاركتها بسجل الأوامر هي المستثمرين الأجانب، وكذلك صناديق الاستثمار السعودي، والذي يصل اجمالي عدد الأسهم لتلك الفئات نحو 70% من المجموع الكلي المتعلق بأسهم الطرح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.