التخطي إلى المحتوى

صرحت التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن نظام الحضور في رمضان وكذلك عن مواعيد الاجازات المتعلقة بالفصول الدراسية الثلاثة لهذا العام 2022، والذي قد تم تطبيقه للمرة الأولى بالمملكة السعودية، مما قد زاد خبر عبر مواقع السوشال ميديا المختلفة أن تتوقف عملية الدراسة خلال شهر رمضان أو تكون عن بعد من خلال المنصات التعليمية الإلكترونية.

نظام الحضور في رمضان والفصل الدراسي الثالث

بعض أولياء الأمور والكثير من أبنائنا الطلاب انتابه الشعور بالتوتر والقلق حيال تلك الأخبار، عن توقف الفصل الدراسي الثالث وعدم الحضور للمدارس، ولكن هذا الأمر غير صحيح مطلقا، أو إلغاء هذا الفصل بالسعودية والتحقق من خلال التالي:

  • الفترة الحالية لن تعلن وزارة التعليم السعودية عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث من العام.
  • كما أن الوزارة نشرت التاريخ الهجري والميلادي للعام الدراسي، والمتعلق بكافة المراحل بالتعليم من رياض الأطفال إلى الأبتدائي والمتوسط وكذلك الثانوي.
  • قامت الوزارة بالتصريح به فقط هو الحد من الفترة الدراسية وتقليلها قد الإمكان وهذا فقط خلال شهر رمضان المبارك.
  • أوضحت الوزارة عن التوقيت الزمني والفترة التي سوف يمضيها الطلاب بالمدارس وذلك من قبل بداية شهر رمضان الكريم.
  • المعروف أن أول يوم من شهر رمضان يوافق بالتاريخ الميلادي 2 من شهر أبريل 2022 وتكون نهاية رمضان في 1 من شهر مايو من العام الحالي.

الإجازات المقررة خلال الترم الثالث 1443

تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثالث من العام في تاريخ 20/3/2022 وتكون أول إجازة يحصلون عليها طلاب المدارس بالمملكة السعودية 24 من شهر رمضان وتستمر 13 يوم متصلين.

الإجازة الثانية تكون في تاريخ يومين 24،25 من شهر مايو وتظل فترة ثلاثة أيام متصلين أيضا.

الإجازة الصيفية للطلاب

الإجازة الأخيرة التي يمكن للطلاب المدارس بالمملكة الحصول عليها تكون بتاريخ 16،17 من شهر يونيو وتستمر لمدة 4 أيام من الفصل الدراسي الثالث.

ونأتي إلى أنتظار الطلاب للحصول على الإجازة النهاية للعام الدراسي لسنة 2022 والتي قد أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية في نهاية الجداول المتعلقة بالتقويم الدراسي ومواعيد الإجازات.

كما أن الوزارة نوهت عن استمرار العملية التعليمية بالحضور الإلزامي للطلاب بجميع المدارس بالمملكة، مع أخذ الأحترازات الأمنية والوقائية للحفاظ على صحة الطلاب والحد من انتشار كوفيد 19.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.