العديد بالمملكة العربية السعودية يبحثون عن أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 1443 من خلال سوق الأموال بهدف الحصول عليها ولكن من دون التعرض لأي خسارة، ويتم التعرف على جميع مواعيد الاكتتاب لعام 1443، والتي من خلالها يتم عمل مقارنة للقيمة النقدية المتعلقة بالأسهم، وكذلك الحجم الكلي للشركة وتحديد قيمة الربح والخسارة إن وجدت بالسوق.

أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 1443

تعتبر القيمة الأسهم تختلف من القيمة الاصلية للشركة وكذلك من خلال الأعمال التي تقوم بها هذه الشركة، ومن أهم وأكثر الشركات شهرة بالمملكة التي قامت بطرح الأسهم الاكتتاب الجديدة للعام الجاري هي التالية:

صندوق الخبير المتداول والذي يتميز ويشتهر أن العائد السنوي للشركة يصل إلى 22% من النسبة المئوية، والتي تقوم الشركة بدورها هنا بعملية التوزيع حسب التنوع الجغرافي، وهذا في كل نصف عام توزعه بطريقة مالية.

الشركة السعودية لصناعة آلة الورق حيث أن رأس المال لهذه الشركة يصل 300 مليون ريال سعودي، وعدد الأسهم التي تقوم بطرحها 10 ملايين سهم، أما عن سعر السهم الواحد بها يصل قيمته إلى 10 ريال سعودي.

شركة أميانتيت العربية السعودية، تعد من أولى الشركات والمصانع التي تتخصص في مجال الأنابيب على مستوى العالم العربي، والتي تعمل على التطوير من ذاتها وتوفير أكبر قدر ممكن من أنواع الخدمات ومن أهمها تحلية المياه.

ما هي شركات الأكتتاب

حيث أن سعر الأسهم المطروحة بالسوق المالي من خلال هذه الشركة التي اجمالي عدد الأسهم التابعة لها تكون بقيمة مالية 12 مليون ريال سعودي وأن سعر السهم الواحد 10 ريال سعودي.

كما توجد مجموعة شركات غنية عن التعريف والتي تقوم بطرح أسهم الاكتتاب الجديدة لهذا العام 2022 وتعمل على الاشتراك بالسوق المالي بالسعودية وهي:

شركة الكيان بالمملكة السعودية، شركة بترو رايغ، شركة أيان للعمل في مجال الاستثمار، الشركة السعودية المتخصصة في صناعة الأوراق، وكذلك شركة المصافي العربية.

أما عن البنوك التي تساهم بالأسواق المالية هي بنك الرياض، بنك الجزيرة، بنك ساب بالمملكة السعودية.

مواعيد أسهم الأكتتاب 1443 السعودية

غالبا ما تكون مواعيد الاكتتاب بالمملكة السعودية في السوق المالي، والتي يود العديد من المواطنين والمستثمرين في معرفتها وميعاد الطرح بالسوق.

حيث يمكن لهم متابعة السوق المالي بطريقة مباشرة ومستديمة، والتي حدد لها تاريخ 7/12/2022 ويتم الانتهاء منه في تاريخ 23/12/2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.