التخطي إلى المحتوى

 قامت وزارة التعليم بالمملكة السعودية عن وضع الخطة الدراسية التقويم الدراسي لعام 1443 والذي من خلال ييسر كثيرا على جميع الطلاب بالمراحل التعليمية وأيضا على أولياء الأمور معرف كافة التفاصيل على مدار العام الدراسي، مما يساعد جميع فئات الطلاب بالمدارس أن يقومون بالاستعلام عن البيانات المتعلقة باليوم الدراسي، تاريخ الامتحانات، والتي أعلنت عنه وزارة التعليم بالمملكة السعودية بطريقة منظمة.

الخطة الدراسية التقويم الدراسي 1444

وضعت وزارة التعليم بالسعودية هذا العام حسب الخطة التعليمية وفقا لبداية النظام الجديد للعام الدراسي، حيث يعتبر جدول التقويم الدراسي من احدى الإنجازات التي وضعتها وزارة التعليم السعودية، حتى تتمكن من الوصول لنجاح العام الدراسي.

كما أن هذا الجدول يشمل جميع مواعيد الاختبارات والإجازات، ومواعيد الحصص الدراسية وتخصصها للمواد التعليمية الدراسية.

هذا وفقا بالتوزيع المحدد سواء كان للجامعات أو للمدارس بالمراحل التعليمية المختلفة، كما يجب الألتزام من قبل المعلمين وجميع الطلاب وأيضا أولياء الأمور بمعايير هذا الجدول المعلن عنه من الوزارة.

الفرق بين التقويم الجامعي والعام

لكن يوجد فرق بيت التقويم الجامعي وكذلك العام والذي يكون:

  • تم تحديد التقويم العام للسنة الدراسية والذي قسم لثلاثة فصول فعلية بالعام الدراسي، وأن الفصل الدراسي الواحد يشمل فترة دراسية مدتها 13 أسبوعا، والعدد الكلي الذي يقوم الطلاب بدراسته هو 183 يوم.
  • أما بالنسبة للتقويم الجامعي فتم تقسيم العام الدراسي إلى فصلين الأول مدته 18 أسبوع، والفصل الثاني مدته 19 أسبوعا واجمالي عدد أيام الدراسة لطلاب الجامعة يكون 176 يوم.

التقويم الدراسي 1443

أعلن من قبل وزارة التعليم بالمملكة السعودية عن رجوع جميع طلاب الجامعات حسب التقويم الدراسي بالجدول تحديدا في تاريخ 19 من شهر أغسطس 2022 بما في ذلك المعايير والتصريحات التي قامت الوزارة بوضعها ويشترط على الطلاب الالتزام بها كافة.

  "وزارة الدفاع والداخلية والحرس الوطني" يصدران سلم رواتب العسكريين 1443

يشترط أن يكون جميع الطلاب والعاملون والمعلمون تلقوا لقاح كورونا المستجد، والمنع التام من دخول مقر الجامعة إلا في حالة الحصول على اللقاح بصورة رسمية وموثقة.

هذا حتى نضمن سلامة الطلاب جميعا وكذلك العاملون في الجامعة من موظفين ومعلمون وإداريين، والتأكد بطريقة مشددة من قبل الوزارة على أخذ كافة الاحترازات الأمنية والوقائية للحد من أنتشار كوفيد 19 الذي صنف وباء عالمي ويصعب التخلص منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.