التخطي إلى المحتوى

 قررت وزارة التعليم السعودية أن عدد ساعات الدراسة في رمضان والحضور لطلاب والمعلمون بالمدارس، تتنوع من صف لأخر والمتعلقة بالصف الدراسي الثالث من عام 2022 حيث قد نوهت وزارة التربية والتعليم عن التقليل من مدة الساعات الدراسية على مدار اليوم، خلال شهر رمضان المبارك، لتلافي الشعور بالإجهاد والتوتر والتعب للمعلمين وأبنائنا الطلاب.

عدد ساعات الدراسة في رمضان

لقد صرحت وزارة التعليم وأعلنت عن عدد الساعات الدراسية بالفصل الدراسي الثالث، خلال شهر رمضان المبارك، والتي يشترط على جميع الطلاب بالمراحل المختلفة بالتعليم الالتزام بها.

حيث أعلنت عنها الوزارة من خلال جدول التقويم الدراسي للعملية التعليمية التي تستمر خلال شهر رمضان ولا تلغى أو تتوقف، وبعد انتهاء شهر رمضان تعود مواعيد الحصص الدراسية كما كانت بالسابق.

المواعيد المخصصة للدراسة بالمرحلة الأبتدائية

حيث أن المواعيد الخاصة بالمرحلة الابتدائية تكون لمدة 3 ساعات فقط متواصلين، هذا بالحضور اليومي بالمدارس في المملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة لمواعيد المرحلة المتوسطة والثانوية بالمملكة السعودية تكون عدد ساعات الحضور لليوم الدراسي خلال شهر رمضان لمدة أربعة ساعات فقط بصورة يومية مع الالتزام كافة الطلبة والطالبات بالحضور للمدارس.

ولا تكون فترة الدراسة بالفصل الثالث والأخير من العام الدراسي أون لاين إلا في حالة الضرورة القصوى والمهمة، والتي قد أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية.

وهذا عند تعرض بعض الطلاب إلى حالات صحية ومشاكل تمنعهم من عملية الحضور الالزامي للمدرسة، وهنا يشترط عليهم المتابعة عبر المنصات التعليمية لمتابعة المنهج الدراسي أو بأول والاستفادة منه.

متى سوف يتم بداية الفصل الدراسي الثالث

قبل بدء العملية الدراسية هذا العام قد وضعت وزارة التعليم بالمملكة نظام جديد يطبق لأول مرة خلال هذا العام وهو تقسيم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول.

  الكشف عن الإجازات الرسمية في شهر رمضان 1443

وقد صرح الدكتور محمد آل شيخ على تقسيم العام الدراسي بتلك الطريقة للاستيعاب الطلاب والتركيز الكافي لديهم، واستيعاب أكبر قدر من المعلومات الدراسية.

وحصولهم على بعض الإجازات الأسبوعية والرسمية المطولة ليحصلون على جرعة من النشاط والحيوية ثم العودة مرة أخرى للدراسة بطاقة إيجابية أعلى.

كما أن التقويم الدراسي الخاص بالفصل الدراسي الثالث يكون بتاريخ 20/3/2022 وبالتقويم الهجري يوافق 17 من شهر شعبان 1443

ويجب على جميع الطلبة والطالبات بالمراحل الدراسية الالتزام بالحضور للمدارس على حسب تعليمات الوزارة خلال فترة شهر رمضان المبارك لهذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.