العديد من أولياء الأمور مع اقتراب شهر رمضان المبارك تنتشر العديد من الأسئلة عن نظام الدراسة في رمضان بالمملكة السعودية عن إمكانية ممارسة العملية الدراسية خلال الشهر المبارك، وأن هناك بعض الأخبار المنتشرة حول إلغاء الدراسة في شهر رمضان المعظم، والمواعيد والنظام للدراسة خلال هذا الشهر، ومن خلال الموقع الرسمي والرابط التابع لوزارة التربية والتعليم.

نظام الدراسة في رمضان

بالطبع نعم تستمر العملية الدراسية التعليمية بالمملكة وخاصة خلال شهر رمضان المعظم، ولم يتم اصدار أي تصريح عن القيام بإلغاء الفصل الدراسي الثالث من هذا العام.

والتي صرحت عنه وزارة التربية والتعليم بالمملكة تظل مستمرة خلال الشهر الكريم، والتي تكون بما يتناسب مع جميع الطلبة والعمل على راحتهم خلال العام الدراسي وخاصة بالفصل الدراسي الثالث قبل انتهاء العام.

حيث قامت الوزارة باتخاذ مجموعة من القرارات والتي منها الحد من عدد الحصص الدراسية، على مدار اليوم الدراسي وتخفيض الساعات المحددة لدراسة خلال شهر رمضان المعظم.

كما أن وردت بعض المعلومات أن الفترة المصرح بها للمرحلة المتوسطة والثانوية التي تستمر لمدة أربعة ساعات متصلة، ومرحلة رياض الأطفال والابتدائية تستمر لمدة 3 ساعات فقط.

دوام المدارس في رمضان 2022

هذه السنة الدراسية هي الاولي التي يمر بها شهر رمضان المبارك بالموسم الدراسي منذ قرابة 14 عام، والذي كان يأتي بالفترة السابقة من الأعوام الماضية في فترة الإجازة.

حيث ما تم ورده بالتقويم الدراسي لهذا العام 1443 وأن العملية الدراسية سوف تستمر خلال الشهر المبارك ولكن بمواعيد محددة من قبل الوزارة.

وإلى الأن لم يتم اتخاذ أي قرارات من قبل الوزارة عن تعطيل الدراسة بشهر رمضان المعظم والتي قامت بالتوضيح من قبل الوزارة أن التقليل من عدد الساعات للحصص الدراسية خلال اليوم الدراسي.

نظام الدراسة في رمضان 2022

قررت وزارة التربية والتعليم عدم ارهاق الطلاب بالمراحل المختلفة خاصة خلال فترة الصيام بنهار رمضان، والتي تكون من خلال نظام محدد وضعته وزارة التربية والتعليم.

حيث لا يشعر الطلاب بالإجهاد خلال فترة الصيام، وتوفير أكبر قدر ممكن من الراحة على فترات باليوم الدراسي، ومعاونتهم على الواجبات وشرح المعلومات بطريقة مبسطة وسهلة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.