تم الأنتهاء لجميع الطلاب بالمملكة العربية السعودية من أداء الأمتحانات المتعلقة بالفصل الدراسي الثاني، لكن الأسبوع القادم بداية الأختبارات البديلة للغائبين عن اختبارات الفصل الدراسي الثاني من هذا العام 2022 وهذا حسب موعد محدد من قبل وزارة التعليم بالمملكة السعودية، مع أتخاذ كافة الإجراءات والأحترازات الأمنية والوقائية للحد من أنتشار فيروس كورونا.

الاسبوع القادم بداية الاختبارات البديلة للغائبين عن اختبارات الفصل الدراسي الثاني

لقد تم التحقق من قبل أحد الأفراد المسؤولين بالوزارة السعودية والتي قد حددت الأسبوع القادم هو الموعد المناسب والذي تم تحديده لبدء الامتحانات البديلة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني.
وهذا وفقا لما وضعته وزارة التعليم بالمملكة السعودية من تعديلات من خلال التقويم الدراسي لهذا ال عام1443 والتي قد حددت من بداية العام الدراسي بالسعودية.
والذي وضع مجموعة من القرارات قبل بداية العام الدراسي والذي تم تقسيمه إلى ثلاثة فصول دراسية على مدار العام الدراسي 14443
كما اتخذت الوزارة بعض من التحديثات المعتمدة بهدف التوافق مع المستوى التعليمي المتناسب لجميع الطلبة والطالبات بالمدارس السعودية، خاصة للاستفادة من هذا العلم عند التخرج والاقبال على سوق العمل.
حتى يصير الطالب معتمد على ذاته بطريقة كبيرة والتأهب الكامل للقاء السوق والعمل والأستفادة من خبراته العلمية التي حصل عليها خلال الفترة الدراسية المختلفة.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث

عند أنتهاء جميع الطلاب من أداء الأختبارات للفصل الدراسي الثاني بالمملكة السعودية، يظل عمليات البحث عن موعد الامتحانات للفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي.
والذي قد وضع حسب التقويم الدراسي بجدول هذا العام، والذي يكون في تاريخ 20 من شهر مارس 2022 و17 من شهر شعبان 1443
حيث لم يبقى إلا وقت قليل للغاية لبدء الفصل الثالث من الدراسة وهذا بعد انتهاء جميع الطلاب من فترة الإجازة التي استمرت مدة 10 أيام متصلين، والتي تعد الفاصلة بين الفصل الثاني والفصل الدراسي الثالث.
إلغاء التباعد بين الطلاب
لقد قررت وزارة التعليم بالمملكة مجموعة من القرارات الهامة والتي منها إلغاء فترة التباعد بين الطلاب، وهذا خلال اليوم الدراسي، والقيام بإلغاء نظام المجموعات، والأنشطة الصيفية، والكثير من التحديثات.
حيث أنها تعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والتي تعد متعاونة من قبل المعلمين والطلاب بالأحترازات الوقائية والأمنية للحفاظ على صحتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.