تعتبر من أحد وأهم القرارات التي قد أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية عن موعد دوام موظفين القطاع الحكومي في رمضان للعام الهجري الحالي، وقد قرر المهندس أحمد الراجحي قررا متعلق بأمور العمل خلال شهر رمضان، وخاصة ما تعاني من الدول على مستوى العالم بسبب جائحة كوفيد 19

موعد دوام موظفين القطاع الحكومي في رمضان

قد أعلنت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد العمل للقطاعات الحكومية خلال نهار رمضان المعظم، وهذا على حسب ما جاء باللائحة التنفيذية بأمور التطبيق للعمل.

وهذا سائر على كافة الموظفين وكذلك العاملين في المؤسسات الحكومية وغيرها أن تقوم بالالتزام بالأحترازات الوقائية والأمنية التي قد أعلنت عنها الوزارة بطريقة مسبقة.

خاصة بالمستوى الأخضر الأحترازي للعاملين والموظفين بالمملكة السعودية والتي وردت أوقات العمل الرسمية والتي تتبعها عدة دوائر حكومية وتكون فترة العمل 5 ساعات على مدار اليوم ومتصلين.

شروط دوام القطاعات الحكومية في رمضان

تم تحديد فترات الدوام من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعدة مجموعة من الشروط في الدوائر الحكومية خلال شهر رمضان المبارك وهي:

  • يشترط عدم تجاوز نسبة العمالة عن بعد 25% وهذا من الإجمالي لعدد الموظفين بالمكان.
  • يمكن العمل لفئات الأشخاص المعرضين للإصابة بكوفيد 19 للعمل عن بعد وهذا من خلال التصنيف العام من قبل هيئة الصحة العامة بالمملكة.
  • يتم حضور الأشخاص العاملة بالمكان بالدوائر الحكومية على حسب نظام الدوام المحدد والمرن.
  • يشترط أن يتم العمل بتعليق البصمة.
  • في حالة العمل عن بعد يجب الأنتباه والتركيز في المهام والتمكن من خلال الجهات المختصة والمسؤولة عن هؤلاء العمال.

أوقات دوام موظفي الدوائر الحكومية في رمضان

لقد تم تقسيم أوقات الحضور للموظفين من خلال الوزارة إلى مقر العمل بالجهات الحكومية إلى ثلاثة مجموعات وهذا بغرض الحد من عملية الاختلاط بين الموظفين وكذلك للحد من انتشار وباء كورونا، ويكن ساعة بين كل مجموعة وأخرى، أما عن أوقات العمل تكون:

  •  المجموعة الأولى تبدأ بالعمل من الساعة التاسعة والنصف صباحا إلى الثانية والنصف بعد الظهر.
  • خلال شهر رمضان موعد المجموعة الثانية يبدأ من الساعة العاشرة والنصف صباحا إلى الساعة الثالثة والنصف عصرا بتوقيت السعودية.
  • أخر مجموعة تبدأ الساعة الحادية عشر ونصف صباحا إلى الساعة الرابعة والنصف بعد العصر من نهار رمضان لهذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.