التخطي إلى المحتوى

إعلان إلغاء الاختبارات النهائية في جامعة الملك عبد العزيز للفصل الدراسي الثاني من العام 2019-2020، وتم الإعلان عن الآلية  المنظمة للاختبارات، وتم توجيه التنبيهات على الكليات التابعة لها لوضع الخطط البديلة للاختبارات النهائية، يأتي ذلك استجابة لقرار وزير التعليم والتي تم تبلغيها للجامعات عبر خطاب صادر عن نائب  وزير التعليم لشؤون الجامعات الابتكاري ويحمل رقم 82530 بتاريخ 23 رجب 1441، وقد تصمن الإشارة لترتيبات الاختبارات والتقويم من خلال الدليل الاسترشادي، وذلك خلال فترة تعليق الدراسة ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهات الظروف التي تمر بها المملكة ودول العالم في الوقت الحالي.

أضاف بيان إلغاء الاختبارات النهائية في جامعة الملك عبد العزيز، أنه في إطار الحرص على سلامة الطلاب والطالبات، وبالأخص في ظل الظروف الراهنة، ومن أجل التيسير عليهم وتقديم الدعم، بغية تقديم الدعم لهم بهدف استكمال الفصل الدراسي الثاني وتحقيق النتائج المرجوة نحو التعلم، وقد اتخذت اللجنة العليا برئاسة  الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد، عدة قرارات شملت إلغاء الاختبارات النهائية.

  • إلغاء جميع الاختبارات النهائية، التي تم إقرارها وفق الجود الأكاديمي.
  • الاعتماد على قنوات التعلم الإلكتروني لاستكمال مقررات الفصل الثاني عبر خدمات بلاك بورد التعلم عن بُعد، قبل نهاية شهر شعبان 1441.
  • تضع الكليات بدائل الاختبارات النائية وفق البدائل التي نص عليها خطاب نائب وزير التعليم. وباقي القرارات كما ورد في بيان الجامعة المرفق بعالية.

  التسجيل في الجامعات السعودية وشروط التقديم والأوراق المطلوبة 1443هـ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.