لقد وضعت وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية جدول الفصل الدراسي الثالث من عام 1443 والذي يعد مطبق للمرة الأولى في مدارس المملكة، والذي خلال هذا العام قد حقق الكثير من النجاحات عبر استحسان كافة المسؤولين بالتعليم، كما أن كان أومس تاريخ 20/3/2022 هو موعد عودة الطلاب للفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي.

جدول الفصل الدراسي الثالث

تم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول، وكل فصل منهم تستمر الخطة والعملية الدراسية فيه 13 أسبوع، وقد ورد بالجدول الدراسي للفصل الدراسي الثالث والأخير هو:

لقد بدأ أمس الفصل الدراسي الثالث بتاريخ 20 من شهر مارس وتظل العملية التعليمية مستمرة إلى تاريخ 25 من شهر أبريل للعام الجاري، إلى أن يحصل الطلاب بالمدارس على إجازة عيد الفطر في يوم 24 رمضان 1443.

يعود الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة بأراضي المملكة السعودية بعد الاستمتاع بإجازة عيد الفطر بتاريخ 8/5/2022 م، وبالتاريخ الهجري يوم السابع من شهر شوال 1443

أول حصول الطلاب على الاجازة المطولة لهم للفصل الدراسي الثالث من هذا العام يوافق تاريخ 25 من شهر مايو 2022 م، و24 شوال 1443، تعتبر أخر إجازة بهذا الفصل الثالث من العام الدراسي تكون إجازة أسبوعية مطولة لجميع الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة.

أما بالنسبة للإجازة الصيفية لنهاية العام الدراسي توافق تاريخ 30 من شهر يونيو 2022 م، واليوم الأول من ذو الحجة 1443 م، والتي تعد الإجازة الصيفية الكبيرة والتي تستمر لعدة شهور.

أختبارات الفصل الدراسي الثالث

بالوقت الحالي لم يتم التوضيح من قبل وزارة التعليم السعودية عن الموعد المحدد للامتحانات بمدارس المملكة، والبعض من المعلمين يتوقع أنها سوف تكون خلال شهر يونيو، والذي ينتظره الطلاب للانتهاء من هذا الفصل الدراسي الثالث.

حيث أن الامتحانات تستغرق فترة ثم يليها فترة التصحيح والمراجعة إلى الانتهاء من عملية الرصد للدرجات ثم اعلان النتيجة للمراحل التعليمية المتنوعة.

كما أن عودة الطلاب للفصل الثالث بعد التأكد من استقرار الفترة التي تمر بها البلاد ضد جائحة كوفيد 19 والتي قد قررت الوزارة بعمل إلغاء فترة التباعد بين الطلاب أثناء اليوم الدراسي بالفصول.

والذي قد تم القيام بإلغاء نظام المجموعات للطلاب، وكل هذا بالحضور الالزامي لجميع الطلبة والطالبات بمدارس المملكة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.