يبحث العديد من الطلاب في الفترات الأخيرة بمدارس المملكة السعودية عن جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية الاسبوع الأول للعام الحالي والتي طرحته وزارة التربية والتعليم السعودية، بتاريخ 19 من شهر مارس جدول الحصص لكافة المراحل وهذا للأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثالث من خلال منصة مدرستي.

جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية الاسبوع الأول

عبر بيان هام ورسمي قد أصدرته وزارة التعليم بالمملكة السعودية في الساعات القليلة الماضية، وقد صرحت عن جدول الحصص اليومي والمتعلق بالمراحل التعليمية الأولى والثانية والثالثة الابتدائي، وهذا في الأسبوع الأول فقط من استمرار الخطة الدراسية للفصل الدراسي الثالث.

والذي يبدأ من الساعة 7 ونصف بصورة يومية والخاص بدروس التربية للمرحلة الابتدائية والخاصة.

أما عن جدول الزمني للمرحلة المتوسطة والثانوية سوف يبدأ من تمام 7 صباحا بشكل يومي، ويتم إعادته طوال 24 ساعة.

تردد قنوات عين التعليمية

تعتبر هذه القنوات هي المسؤولة عن إذاعة ما يقارب من 23 قناة تعليمية داخل أراضي المملكة السعودية، ومن ضمن هذه القنوات متوفر 3 قنوات للتربية الخاصة والتردد هو:-

اسم القناة: قنوات عين.

الاستقطاب: أفقي.

اسم القمر الصناعي: عرب سات.

التردد: 12437

معدل الترميز للقنوات: 27500

عند التأكد من ادخال الرقم للتردد المذكور لقنوات عين التعليمية بالمملكة السعودية يفضل القيام بضبط الارسال ثم الانتظار لعملية البحث، حتى تبدأ القنوات بعملية الظهور على الشاشة، لجميع المراحل والمستويات التعليمية.

قنوات عين على اليوتيوب

تتوفر داخل المملكة العربية السعودية أحد قنوات عين التعليمية على موقع السوشال ميديا المعروف اليوتيوب والذي يذاع على مدار 24 ساعة والذي يشترط الاتصال المباشر والجيد بشبكة الانترنت.

ومجموعة قنوات عين تعتبر غنية عن التعريف، والتي تعتبر من أفضل القنوات بالمملكة المجانية التي من خلالها تقوم بعرض الكثير من المواد التعليمية لجميع المراحل الدراسية، ومتابعتها عن بعد وخاصة في جائحة فيروس كورونا المستجد.

حيث قد صنف من الأوبئة المستعصية أثناء فترة الدراسة عن بعد، لما كانت تعاني منه البلاد على مستوى العالم، وارتفاع حالات الإصابة به وكذلك ارتفاع عدد الوفيات في مختلف الدول العربية والأوروبية.

حيث أن هذه القنوات هي البدائل التعليمية المتوفرة داخل السعودية، للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين والمدراء وكذلك الإداريين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.