أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، عن بعض القرارات الجديدة بشأن اقتراب موسم عمرة رمضان المباركة في الأيام المقبلة، والتي تتعلق بالأحترازات الوقائية لفيروس كورونا المستجد، حيث أن المملكة تعمل جاهدة على منه انتشار الفيروس بين المعتمرين والحجاج، وتوضيح كافة الإجراءات بالنسبة إلى الغير مطعمين بلقاح كورونا.

وزارة الحج

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، وذلك في مساء يوم السبت الماضي عن ما يتعلق باعتمار الأشخاص الغير مطعمين ضد فيروس كورونا، وأداء العمرة لهم، وتكون القرارات كالتالي:

  • حيث وضعت الوزارة المسؤولة عن الحج والعمرة في السعودية، شرطين مهمين جدا للأشخاص الغير مطعمين، والشرط الأول هو عد أصابتهم بفيروس كورونا، والشرط الثاني هو عدم مخالطتهم بمصاب فيروس كورونا.
  • وجاء هذا الرد عبر منصة وزارة الحج والعمرة السعودية الرسمية، والتي كان حول أداء فريضة العمرة لغير المحصنين.
  • كما أنه تم السماح لهم بأداء العمرة والصلاة داخل الحرميين الشريفين، ولكن تحت وضع شروط معينة، وهي عدم مخالطة أي مصاب بكرونا سواء في السكن أو العمل.
  • والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية شهدت في الآونة الأخيرة، العديد من التحديثات والمستجدات التي قامت الوزارة بالإعلان عنها، مع زيادة كثافة المعتمرين.

الإجراءات الأحترازية في المسجد الحرام والمسجد النبوي

تسعة الحكومة السعودية بالتكاتف مع وزارة الحج والعمرة، إلى توفير كافة الإجراءات الاحترازية داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي، والذي يشهد تزاحم كبير، خاصة مع حلول موسم الحج والعمر من شهر رمضان إلى انتهاء شهر ذي الحجة.

  • كما أن المملكة العربية السعودية، شهدت الكثير من التحديثات التي أعلنتها وزارة الحج والعمرة، والتي يتم تنفيذ قراراتها التي أصدرتها في الفترة الأخيرة.
  • ومن أهم هذه الإصدارات الهامة، وهو (أنه تم السماح لغير المحصنين بأداء الصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي)، ولكن بشرط أساسي وهو عدم مخالطتهم لمصاب فيروس كورونا.
  • حيث شهدت الفترة الأخيرة تراجع كبير في إصابات كورونا، والذي كان بفضل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من قبل الدولة السعودية.

ويجب على جميع المعتمرين سواء من المواطنين السعوديين أو الأجانب، التسجيل أولا في منصة توكلنا للتأكد من عدم حمله لفيروس كرونا، حتى يتم السماح له بأداء العمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.