بالنسبة لأوقات الدراسة في رمضان 2022 م وما يشعر به الطالب المسلم من العطش والاجهاد من أقل مجهود، يزيد من الشعور بالإجهاد والبعض قد يفقد تركيزه، ولا يوجد الاستطاعة على الاستيعاب أو المذاكرة للواجبات المدرسية والمواد التعليمية، كما أن وضع جدول لأوقات العملية الدراسية منذ بداية العام الدراسي.

أوقات الدراسة في رمضان 2022

في هذه الفترة لم تقوم الوزارة بالإعلان عن الجدول التي سوف تضعه والنهائي الخاص بالتقويم الدراسي للفصل الثالث من العام 1443

ولكن الوزارة التعليمية السعودية قد صرحت من خلال الموقع الإلكتروني والرسمي لها أن تم تقليل ساعات الحصص الدراسية لليوم الدراسي بالمدارس للتخفيف العبء على المعلمين والطلاب.

خاصة في فترة الصيام بنهار شهر رمضان، والتي تستمر لمدة 4 ساعات لليوم الدراسي للفصل الدراسي الثالث، وهذا للمرحلة الثانوية.

أما عن موعد المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة فيكون عدد ساعات الحضور لليوم الدراسي 3 ساعات فقط، ويتم الاستمرار في هذه المواعيد خلال شهر رمضان المعظم إلى أن يحصل الطلاب على الإجازة المتعلقة بعيد الفطر المبارك.

كما أن الوزارة تستمع لأراء أولياء الأمور وكذلك للاقتراحات المقدمة منهم، وإلى تلك اللحظة لم تقوم الوزارة بالتصريح عن أمور الجدول الدراسي والرسمي بمدارس المملكة السعودية.

الدراسة في رمضان 2022

لقد سعت وزارة التعليم السعودية على خفض مواعيد الحصص الدراسية على مدار اليوم الدراسي بالمدارس، وهذا ساري على كافة المراحل التعليمية ابتدأ من رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، يليها المتوسطة ثم الثانوي.

وهذا بغرض الشعور براحة المعلم ثم الطالب وعدم الإرهاق أثناء الصيام نهار شهر رمضان المعظم، حتى يكون الطلاب على قدر كافي من الوعي والتركيز والاستيعاب لما يدرس لهم خلال اليوم الدراسي.

وفي حالة اتخذت الوزارة التعليم عن بعد للمراحل الدراسية المختلفة سوف تتم تطبيقها لبعض المواد التعليمية وليست كافة المواد.

حيث أن هذا حسب رغبة أولياء الأمور وتحديد الوقت الذي يتناسب مع أبنائهم الطلاب، وذلك من بعد أذان الفجر والانتهاء من صلاة الفرض إلى أن يحل وقت الظهيرة من نفس اليوم أو بعد هذه الفترة بقليل.

والذي يتناسب مع كافة المراحل التعليمية، وخاصة بعد تقليل عدد أوقات الحصص، وبعض المواد التعليمية سوف يتم متابعتها عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.