تعتبر من أشهر الأسئلة المنتشرة بين طلاب المدارس بالمملكة السعودية عن موعد الاجازات المطولة الترم الثالث من العام الدراسي الحالي، والتي قامت وزارة التعليم السعودية بوضع جدول به جميع الاجازات الأسبوعية وكذلك المطولة والمتعلق بالفصل الدراسي الثالث، في جميع الأراضي السعودية والمدارس، كما أن العملية التعليمية مستمرة بالحضور الالزامي لكافة الطلاب.

تفاصيل الاجازات المطولة الترم الثالث 2022

في هذه الفترة من العام الدراسي ينتظر أبنائنا الطلاب بالمملكة السعودية في معرفة موعد الاجازة المطولة للفصل الدراسي الثالث من العام والتي تكون كالتالي:

يحصل الطلاب في مدارس المملكة السعودية على الاجازة لعيد الفطر المبارك والموافق بتاريخ 24 من شهر رمضان 1443 والموافق ميلاديا بتاريخ 25 من شهر أبريل 2022 م، وسوف يكون موعد الانتهاء لها في تاريخ 7 من شهر شوال 1443 وال موافق8 من شهر مايو 2022 م.

كما يحصلون على إجازة نهاية الأسبوع الأولى والمطولة في تاريخ 25 من شهر مايو 2022م، وبالتاريخ الهجري توافق يوم 24 من شوال 1443

موعد الإجازة المطولة الثانية من نهاية الأسبوع توافق بتاريخ 15 من شهر يونيو 2022 والموافق هجريا تاريخ 16/11/1443

إجازة نهاية الأسبوع مطولة كم يوم

تعتبر الاجازة الأسبوعية المطولة للطلاب تكون من يوم وربما يومين متتاليين، والتي قد اعتمدت من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية.

كما أن الاجازة الأسبوعية من كل أسبوع تكون في يوم الجمعة ويليه السبت تعد من أحد العطلات الرسمية بالمملكة السعودية لطلاب المدارس.

ويمكن أن يحصل الطلاب على ثلاثة أيام من الأسبوع إجازة من يوم الجمعة إلى يوم الأحد، أو يحصلون على 4 أيام إجازة أسبوعية من يوم الأربعاء إلى يوم السبت.

حيث تكون الاجازة في الفصل الدراسي الأول للطلاب بالمملكة السعودية مرتان، وعند حلول الفصل الدراسي الثاني تكون 3 مرات، وبالفصل الدراسي الثالث من العام والأخير يحصلون عليها مرتان فقط.

ويستمر الفصل الدراسي الثالث لمدة ثلاثة عشر أسبوعا من العملية الدراسية، وبالحضور الالزامي لجميع الطلاب في مدارس المملكة السعودية.

ويحصلون على الإجازة النهائية قبل الحصول على الاجازة الصيفية في تاريخ 16/6/2022 وبالتاريخ الهجري توافق 17 من شهر ذو القعدة 1443

أما بالنسبة للإجازة الصيفية يحصل عليها طلاب المدارس في تاريخ 30 من شهر يونيو 2022 والموافق هجريا يوم الأول من شهر ذو الحجة 1443

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.