التخطي إلى المحتوى

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية المواد التي تدرس عن بعد للفصل الدراسي الثالث للعام الجاري، والذي لأول مرة في المملكة السعودية يتم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول، حيث سيتم تقديم بعض من المواد الدراسية للفصل الدراسي الثالث عن بعد من خلال منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية الحديثة، كما أن خطة سير العملية الدراسية مستمرة بالحضور الألزامي للطلاب.

المواد التي تدرس عن بعد

من قبل أن يبدأ الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي، قد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن القيام بتحويل خمسة من المواد التعليمية والدراسية عن بعد.

ويتم متابعتها لجميع الطلاب السعوديين من خلال منصة مدرستي الإلكترونية والتعليمية الحديثة، كما قد نوه وزير التعليم بالمملكة أن الفصل الدراسي الثالث من العام بالحضور الألزامي لكافة الطلاب في مدارس المملكة السعودية.

ولكن توجد حالات من الطلاب تم عمل استثناء لها من الحضور، وهذا بسبب الظروف الصحية لها فقط وعند التحسن في حالته الصحية، يعود الطالب بالحضور للمدرسة مرة أخرى.

تلك الفئة المستثناه فقط من يسمح لهم بممارسة العملية التعليمية عن بعد، ومتابعة المنصات التعليمية ومن ضمنها منصة مدرستي الإلكترونية.

حيث أن هذه المواد الدراسية للفصل الدراسي الثالث من العام الجاري، يتابعها جميع طلاب المملكة عن بعد لخفض عدد ساعات الحصص الدراسية اليومية بالمدرسة.

تحويل الدراسة عن بعد لتلك المواد

العديد من أولياء الأمور وكذلك طلاب المملكة انتشرت في الفترة الأخيرة أن الدراسة ستكون عن بعد خاصة خلال شهر رمضان، وهنا قد وضحت وزارة التعليم السعودية أن التقليل من عدد ساعات الدراسة التي يتواجد فيها الطلاب بالمدارس.

أما عن المواد الدراسية التي سوف تتابع عن بعد من خلال المنصات التعليمية والإلكترونية هي:

  • مادة التربية البدنية وكيفية الدفاع عن النفس لطلاب المرحلة الابتدائية وكذلك المرحلة المتوسطة.
  • توجد مادة المهارات الرقمية للمرحلة الابتدائية والصف الأول الاعدادي وكذلك مسار أولى مشترك.
  • اللغة الإنجليزية الخاصة بالمرحلة الابتدائية الأولى وكذلك الصف الرابع الابتدائي.
  • التفكر الناقد والخاصة بالمرحلة الإعدادية والثالث متوسط، والأول مسار مشترك.
  • مادة المهارات الحياتية وكذلك التربية الأسرية المتعلقة بالمرحلة الابتدائية وأيضا الصف الأول الاعدادي بالمملكة السعودية.
  ضوابط وطرق تقييم المواد الأساسية لطلاب الأول والثاني الثانوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.