لقد حددت وزارة التربية والتعليم السعودية عن موعد أوقات الدراسة في رمضان 2022 م، والمتعلق بالدوام الدراسي الجديد والذي يعد متباين ولم يحدد في توقيت ثابت بالفترة الحالية، وأنه سوف تقوم بتحديد الموعد كل جامعة بنفسها، والمعروف أن من الساعة 9:10 صباحا، وهذا الوقت تحديدا للدوام الدراسي للجامعات بالمملكة.

أوقات الدراسة في رمضان  لجامعات السعودية 2022

لقد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن التوقيت الحضور لطلاب الجامعات في شهر رمضان من العام الحالي، والذي يبدأ من الساعة 9 صباحا ويظل مستمر ساعة حتى تمام الساعة 10 صباحا، وأن الوزارة قررت أن تقوم كل جامعة بتحديد التوقيت المتناسب لها وللطلاب.

كما أن يوجد دوام مسائي بحضور الطلاب للجامعات واستمرار المحاضرات في أوقات الدراسة في رمضان من خلال المواعيد التالية وهي:

جامعة الملك سعود حددت أن مواعيد الدوام للطلاب فيها يبدأ من تمام الساعة 10 صباحا وتظل فترة المحاضرات إلى الساعة الثالثة عصرا.

جامعة أم القرى حددت أوقات الدراسة في رمضان والذي يكون بدايته من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 3,35 عصرا في نهار رمضان، وتستمر العملية الدراسية بحضور الالزامي لطلاب الجامعة.

أما بالنسبة للتوقيت المسائي يبدأ من الساعة 9 مساء إلى الساعة 10,45 مساء ومنها ما يتم في حضور الطلاب أو عن بعد وتستمر فترة المحاضرة 35 دقيقة بالضبط.

أوقات الدراسة في جامعة المجمعة تبدأ من تمام الساعة 10 صباحا إلى الساعة 3,35 عصرا في نهار رمضان وتكون بالحضور.

والفترة الثانية تبدأ من تمام التاسعة مساء 12,15 ليلا وهذا تكون عن بعد، وتستمر مدة المحاضرات يتراوح بين 50، 80، 100،160 دقيقة بتوقيت المملكة السعودية.

نظام الدراسة في السعودية

قررت وزارة التربية والتعليم السعودية أمس الموافق بتاريخ 22 من شهر مارس 2022 م، بالقيام بالإعلان عن فترة الدوام الصيفي في الجامعات والمدارس وخاصة مع ابتداء الفصل الدراسي الثالث من هذا العام 1443

والذي قد تم تطبيقه للمرة الأولى في نظام التعليم بالمملكة السعودية، وتم تنفيذه من كافة المدارس بأنحاء المملكة السعودية، واستمرار العملية التعليمية خلال شهر رمضان المعظم أعادة الله علينا بالخير واليمن والبركات.

تظل الخطة التعليمية مستمرة إلى تاريخ 30 من شهر يونيو 2022 م، وإلى هذه الفترة لم تقوم وزارة التعليم بالتصريح عن موعد الامتحانات للأستعداد الطلاب والمعلمين لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.