قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية إلى جميع الإدارات التعليمية في أرجاء الأراضي المقدسة اختبار الطلاب غير المحصنين أن يتلقون لقاح فيروس كورونا للجرعات المصرح بها من قبل وزارة الصحة، وفي حالة عدم الاستجابة يتم تحويلهم للتعليم عن بعد، ومنحهم البدائل التعليمية المتوفرة بالمنصات.

 شروط اختبار الطلاب غير المحصنين

نوهت وزارة التعليم السعودية عن أهمية التشديد من قبل المدارس بعمل استيفاء لجميع الطلاب لتلك التعليمات والتحذيرات التي قد أصدرتها وزارة الصحة العامة، للحماية والوقاية المتعلقة بأمور التحصين والحصول على اللقاح للجرعتين.

ويتم الإعلان عن كل ما هو جديد سواء من الإجراءات أو اشتراطات الوزارة وهذا لمدة 30 يوم، والتي تستمر مع بداية الفصل الدراسي من هذا العام الحالي.

ولكن قد تم أستثناء من قبل وزارة التعليم السعودية عن الطلبة والطالبات، الذين يعانون من بعض الظروف الصحية والأمراض المزمنة.

وذلك ما تقوم بتحديده الجهات الصحية المسؤولة، وأن التنويه مستمر إلى إدارات التعليم كافة، في ضرورة التواصل المستمر بوزارة الصحة، وأرسال كشف بأسماء الطلاب التي تمنعهم الظروف الصحية من تلقي اللقاح.

آلية أختبار الطلاب الغير محصنين ضد كورونا

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن في حالة حضور الطلاب للمدارس وهذا في بداية العام الدراسي، والذي تم تقسيمه إلى ثلاثة فصول، أن الطلبة والطالبات بمدارس المملكة لابد أن يحصلون على لقاح كورونا وللتأكيد الجرعتين.

وتم منح بعض المدارس مهلة تصل إلى 15 يوما، والتي قد بدأت من بداية الفصل الدراسي الحالي الثالث للعام الدراسي، ولكن توجد فئة من الطلاب غير منتظمين في الحضور للمدارس، وهنا يحق للمدرسة أن تحيل تلك الطلاب إلى التعليم بالأنتساب إذا لم يتلقون لقاح كورونا.

ولكن في الفترة الأخيرة قررت الوزارة بعد القرارات المتخذة بشأن الطلاب والقيام بإلغاء فترة التباعد بينهم، وهذا يعود لتراجع عدد الحالات المصابة بكوفيد 19، ولكن يفضل أتباع الأحترازات الوقائية للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين في مدارس المملكة السعودية.

ويجب على الطلاب الألتزام بالتعليمات المقدمة من وزارة الصحة، وتنفيذها قدر الإمكان، وخاصة نحن على مشارف أنتهاء العام الدراسي، ولم يظل سوى الفصل الدراسي الثالث ويحصل الطلاب على الإجازة المطولة الصيفية بتاريخ 30/6/2022 م.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.