أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية عن نظام الدراسة في رمضان والذي سيبدأ اليوم الدراسي خلال الشهر الكريم من تمام الساعة التاسعة صباحا ويظل مستمرا حتى العاشرة مساءً، وذلك في نظام التعليم الدراسي والجامعي أيضاً، وقد تم العمل على تجديد هذه المواعيد من بين مدير الإدارات التعليمية، وأنه يوجد توقيت مسائي للتعليم.

نظام الدراسة في رمضان

قرار الجامعة عن مواعيد الدوام خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1443، في الحرم الجامعي أن توقيت المحاضرة سوف يبدأ من تمام 10 صباحاً حتى الساعة 4,55 دقيقة عصراً بتوقيت المملكة السعودية في جامعة أم القري، ويشترط على الطلاب بالجامعة بالحضور الالزامي خاصة في فترة الصباح.

الدراسة عن بعد في رمضان بجامعة أم القرى بتلك الفترة

كما أن الفترة الدراسية ستبدأ عن بعد لإلقاء المحاضرات المسائية بجامعة أم القرى والتي تم تحديد ميعادها في تمام الساعة 9 مساءً ووقت المحاضرة يصل إلى 35 دقيقة، كما أن قد ورد عدة تصريحات بالحضور الالزامي لطلاب الجامعة بالفترة الصباحية للطلاب وعن بعد للطالبات.

وعند التغير في هذه المواعيد المحددة سواء بالفترة الصباحية أو المسائية سوف يتم على الفور الإعلان عنها من قبل جامعة أم القرى، ويتم الرد المباشر والسريع على جميع التعليقات والاستعلامات بجامعة أم القرى بالمملكة السعودية.

بداية الدوام في رمضان

حددت وزارة التعليم عن بداية الدوام خلال نهار شهر رمضان المعظم، وباتت أيام قليلة للغاية على رؤية الهلال وبداية استقبال أفضل شهر هجري بالعام، وقد تركت الوزارة الفترة مفتوحة على حسب ظروف كل مدرسة سواء كانت أهلية أو خاصة.

حيث في مدارس تبدأ الدوام من تمام الساعة 9 صباحًا وتوجد مدارس أخرى سوف تبدأ من تمام الساعة 10 وتم تخفيض عدد ساعات الحضور بالمدارس للطلاب والتي تستمر العملية التعليمية على مدار اليوم لمدة من 3:4 ساعات متصلين.

أختلف ميعاد الدوام في رمضان ببعض المدارس والتي منها التالي وهي:

  • تبدأ مدارس الشروق في 9 صباحا بالمملكة السعودية، ويكون الحصة الأولى بدايتها في تمام الساعة 10 صباحا وتظل الحصة مدة 35 دقيقة.
  • مدارس جنوب المملكة السعودية يبدأ من الساعة 10 صباحا وبداية الحصة الأولى للدوام اليوم من 10 ونصف صباحا،
  • أما بالنسبة لميعاد انصراف الطلاب من الساعة 1 ظهرا إلى الساعة 2 ظهرا ولكن لمدارس أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.