التخطي إلى المحتوى
تصريحات وزارة التربية والتعليم عن موعد الاجازات الدراسية القادمة بالسعودية
موعد الاجازات الدراسية القادمة

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد الاجازات الدراسية القادمة، وذلك من قبل التصريح عنها من خلال الدكتور محمد حمد آل شيخ وزير التربية والتعليم، كما وضح في التصريحات أن سوف يكون نظام الدراسة حضوري في المدارس بالكامل، ولن يتم تحويله إلى نظام الدراسة عن بعد إلا في بعض الحالات المستثناة فقط والذي تستحق ذلك الأمر، وكل هذه التفاصيل يمكنك التعرف عليها من خلال المقال.

موعد الاجازات الدراسية القادمة

من خلال التالي يمكنك أن تتعرف على كافة التفاصيل الهامة التي تتعلق بنظام الإجازات الخاصة، بطلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، من خلال الآتي:

  • سوف تكون أول الإجازات القادمة هي إجازة عيد الفطر المبارك، وسوف يحصلون الطلاب عليها بداية من يوم 24 من رمضان الموافق 25 من شهر أبريل.
  • وسوف تنتهي في يوم 7 من شوال الموافق 8 من شهر أبريل، على أن تكون مدة الإجازة 14 يوم متتاليين، حتى يتم استكمال النظام الدراسي مره أخرة بعد العيد.
  • كما سوف يحصلون الطلاب في كافة المراحل التعليمية المختلفة على إجازة نهاية الأسبوع المطولة وسوف تبدأ في يوم، 24 من شهر شوال الموافق 25 من شهر مايو.
  • بالإضافة إلى إجازة نهاية أسبوع مطولة أخرى، سوف يحصلون عليها من يوم 16 من ذو القعدة الموافق 15 من شهر يونيو وسوف تستمر لمدة 10 أيام متتاليين.
  • كما أعلن الوزير أن نهاية العام الدراسي سوف تكون بداية من يوم 1 من شهر ذو الحجة، الموافق 30 من شهر يونيو وسوف يحصلون على الإجازة لمدة 4 شهور متتاليين، حتى يتمكنون من الرجوع إلى الدراسة مرة أخرى.

هل الدراسة بعد العيد عن بعد؟

أعلن الدكتور محمد حمد آل شيخ وزير التربية والتعليم، من التصريح الأخير له أن لا يوجد أي نية بتحويل الدراسة عن بعد، وسوف تتم بشكل حضوري بالإضافة إلى، أن الاختبارات النهاية سوف تكون حضورية وورقيه في المدرسة، ولكن في حالة وجود أي طلاب يصعب عليها الأمر في حضور الاختبارات سوف يحصلون على تأجيل، ويمكنهم الحضور في وقت لاحق لإجراء الاختبارات الحضورية بالكامل.

  إرشادات الحجر الصحي والعزل المنزلي وما هو مسموح به في المملكة

ولكن على الطالب أن يقدم أي عذر عن عدم تأدية الاختبارات بشكل طبيعي، حتى يتم التأكد الكامل من صحة هذه المستندات وقبول الطلب، لإعطاء للطالب فرصة للقيام بهذه الاختبارات في وقت لاحق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.