التخطي إلى المحتوى
“وزارة التربية والتعليم” تعلن عن عدد اجازات الفصل الدراسي الثالث للطلاب بالسعودية
اجازات الفصل الدراسي الثالث للطلاب

أجاب وزير التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، عن عدد اجازات الفصل الدراسي الثالث للطلاب، وذلك بعد عدة التساؤلات المختلفة التي كان يعلن عنها الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومعرفة عدد الإجازات الكاملة التي سوف يحصلون عليها في الفترات القادمة، ولذلك لقد أعلن الدكتور محمد حمد آل شيخ التقويم الدراسي، حتى يمكن لكافة الطلاب وأولياء الأمور أن يكون لديهم علم بكل شيء قادم.

اجازات الفصل الدراسي الثالث للطلاب

من خلال المعلومات الهامة التالية، سوف تتعرف على عدد الإجازات التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم في الفصل الدراسي الثالث، لكافة الطلاب بكافة المراحل الدراسية المختلفة والتي يمكنك أن تتعرف عليه من خلال الآتي:

  • بداية الإجازات القادمة سوف تكون إجازة عيد الفطر المبارك، وسوف يحصلون الطلاب على إجازة مدتها 14 يوم كاملين، على أن سوف تبدء الإجازة من يوم 24 من رمضان وتنتهي في يوم 7 من شهر شوال.
  • بالإضافة إلى حصول الطلاب على إجازة مطولة سوف تكون مدتها 5 أيام فقط، بما فيهم الإيام الرسمية الإجازة مثل يوم الجمعة والسبت، وسوف تبدء من يوم 23 من شوال وتنتهي في يوم 28 من شهر شوال.
  • كما أيضا سوف يحصلون على إجازة مطولة أخرى وسوف تكون أخر إجازة مطولة في هذا الفصل الدراسي، وتبدء في يوم 15 من ذي القعدة وتنتهي في يوم 20 من ذي القعدة.
  • وفي النهاية سوف يتم الانتهاء من الفصل الدراسي الثالث بالكامل، ويمكنهم أن يحصلون على الإجازة النهاية بدء من يوم 1 من ذي الحجة الموافق 30 من شهر يونيو 2022.

تصريحات وزير التربية والتعليم

لقد أعلن وزير التربية والتعليم على أن سوف يتم اتخاذ الإجراءات الخاصة حول الغياب المتكرر وعدم حضور الطلاب، إلا في بعض الحالات الخاصة والتي يلزم أن يتم تقديم الأعذار الكاملة لها، بالإضافة إلى ذلك فقد قرر وزير التربية والتعليم وأكد من عدم وجود أي صحة من تحويل نظام الاختبارات النهائية إلى نظام عند بعد، بما في ذلك الطلاب التي لن يكون لديهم القدرة على تأدية الاختبار، فيمكن تأجيل الاختبار لهم في وقت لاحق والقيام بتأديته ورقي.

  شروط تجديد رخصة البلدية في جدة عبر بلدي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.