التخطي إلى المحتوى
ما هي عدد ايام اقرب اجازه مطوله في التقويم الدراسي السعودي؟
عدد ايام اقرب اجازه مطوله

صرحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن  عدد ايام اقرب اجازه مطوله، من خلال كافة المعلومات الهامة الناتجة عن التقويم الدراسي في السعودية، بعد أن أعلن عنه الدكتور محمد حمد آل شيخ وأعلن عن عدد الإجازات المطولة المتبقية في الفصل الدراسي الثالث، بعد نهاية إجازة عيد الفطر المبارك، ومن خلال هذه المعلومات بالكامل يمكنك أن تقوم بالتعرف على الكثير من التفاصيل التي تتعلق بهذا الأمر.

عدد ايام اقرب اجازه مطوله

أعلنت وزارة التربية والتعليم على أن مدة الإجازة المطولة سوف تكون 5 أيام متتالين، وسوف تكون أقرب إجازة مطولة بدء من يوم 24 من شوال الموافق 25 من شهر مايو، وسوف تنتهي في يوم 30 من مايو الموافق 29 من شوال، وهذا وفقًا للتقويم الدراسي الخاص بعام 1443.

بالإضافة إلى ذلك فأن الإجازة المطولة الأخرى والتي سوف تكون أخر إجازة متبقية في الفصل الدراسي الثالث، سوف تبدء في يوم 16 من ذو القعدة 1443، الموافق يوم 15 من يونيو 2022 وسوف تستمر مدة الإجازة إلى 5 أيام متتالين أيضا، وتنتهي في يوم 20 ذو القعدة الموافق يوم 19 من يونيو.

كما أعلن وزير التربية والتعليم على أن يلزم على كافة الطلاب ان يلتزموا بموعد الحضور وموعد الإجازات المعلن عنها، حتى في النهاية يمكن للطالب ان يحصل على كافة الاستفادة، بعد ان قام وزير التربية والتعليم بتقيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية وهذا من أجل محافظة مصالح الطالب بشكل كامل، والحفاظ على المستوى التعليمي بداخل المملكة.

موعد بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث

سوف يتم بدء الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثالث، بداية من يوم 20 من ذو القعدة الموافق يوم 19 من يونيو 2022، حيث أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد حمد آل شيخ على أن نظام الامتحانات سوف يكون حضوري في المدارس، ولن توجد أي نية على الإطلاق بتحويل الاختبارات بشكل إلكتروني، وحتى في أصعب الظروف الممكنة، أو وجود أي مشاكل تؤدي إلى عدم تأدية الطالب للاختبارات.

  حقيبة الطالب المستجد جامعة الإمام محمد بن مسعود الإسلامية

فعلى الطالب أن يقوم بتقديم ما يثبت  من أوراق لإثبات ظروفه الصحية التي تمنعه من تأدية الاختبار، وبعد الموافقة على الأوراق سوف يحصل الطالب على تأجيل وليس تحويل نظام الامتحان إلى إلكتروني، فقد سوف يحصل على تأجيل فقط وبعد ذلك سوف يمكنه أن يقوم بتأدية الامتحان في ظروف محسنة بشكل أفضل.

كما أكد وزير التربية والتعليم على الطلاب أن يلتزمون بكافة الإجراءات التي أعلن عنها، للحفاظ على صحة الطلاب من أي ضرر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.