الكثير من أبنائنا الطلاب بالمملكة السعودية يبحث عن موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي وتحديدا الترم الثالث الذي لأول مرة يتم تطبيقه في المملكة، حيث قررت وزارة التربية والتعليم بالمملكة تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول وكل فصل منهم يكون فترة الدوام به قرابة 13 أسبوعا، وهذا لتحسين الخطة التعليمية والنهوض بها لمستوى أفضل عن الأعوام الماضية.

موعد الاختبارات النهائية

الموعد الذي قد حددته وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية للفترة الأولى يوافق بتاريخ 9 من شهر رمضان المبارك 1443، والموافق بالتاريخ الميلادي 10 من شهر أبريل 2022

  • كما أن بعض المدارس الأهلية والحكومية وكذلك الخاصة قد أعلنت أنها سوف تجرى الامتحانات للترم الثالث والأخير من العام الدراسي بشكل إلكتروني عبر منصة مدرستي.
  • عادة ما تكون في الفترة المسائية وتحديدا بعد الانتهاء من دوام اليوم الدراسي وهنا نتحقق أن الخطة التعليمية تسير وفقا لقرارات وتحديدات من الوزارة بالمملكة، والالتزام في الحضور للطلاب والمعلمين بالفترة الصباحية.

اختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث 1443

قد أصدرت وزارة التربية والتعليم السعودية أن موعد الفصل الدراسي الثالث والأخير من هذا العام حدد بتاريخ 17 من شهر شعبان للعام الحالي، والموافق بالتاريخ الميلادي يوم 20/3/2022.

  • في حالة أداء الطلاب بالمراحل المختلفة التعليمية من نفس العام يحصلون على الإجازة الصيفية والتي يطلق عليها في المملكة الإجازة المطولة.
  • تبدأ موعد العطلة الصيفية في تاريخ 1 من ذو الحجة 1443، والموافق للعام الميلادي يوم 30 من شهر يونيو 2022م.
  • وأن من الراجح أن تكون مدة الاختبارات بالمملكة السعودية للفصل الدراسي الثالث والأخير توافق تاريخ 20 ذي القعدة 1443 من العام الحالي بالمملكة السعودية.
  • قد حصل الطلاب بالمملكة على الامتحانات والانتهاء منها المتعلقة بالفصل الدراسي الثاني والتي توافق تاريخ 6/11/1443
  • حيث كانت الإجازة للفصل الدراسي الثاني توافق تاريخ 10من شهر مارس من العام الجاري وكانت مدتها 10 أيام ثم العودة للدوام الدراسي في تاريخ 20 من شهر مارس لاستمرار الخطة الدراسية والنهوض بالتعليم.
  • وفي هذه الفترة قد حصل الطلاب على قسط كافي من الراحة حتى يكون لديهم قدرة على الاستيعاب وممارسة الخطة الدراسية بكامل النشاط والحيوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.