التخطي إلى المحتوى
أهم التصريحات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم عن التقويم الدراسي ١٤٤٤
التقويم الدراسي ١٤٤٤

يهتم العديد من أولياء الأمور والطلاب بمعرفة التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل، وهل حدثت تغييرات في الفصول الدراسية والمناهج أيضا أم لا يحدث أي تغير بعد، كما تقوم وزارة التعليم في المملكة السعودية بتنظيم كافة المواعيد لبداية ونهاية الفصول الدراسية، بالإضافة إلى مواعيد الإجازات الرسمية والمطولة خلال العام الدراسي الجديد، فقد يتم تحديد بداية العام الدراسي بواسطة موقع وزارة التعليم والكشف عن موعد السنة الدراسية 1444.

إعلان عن موعد التقويم الدراسي ١٤٤٤

سنتعرف سوياً على موعد التقويم الدراسي لعام 1444 هجرياً، وهل يختلف عن العام الدراسي الماضي 1443 أم لا يحتوى على تغييرات ملحوظة.

  • لم تقوم وزارة التعليم في المملكة عن الإعلان بموعد بداية العام الدراسي 1444، وبذلك لم يتم تحديد التقويم الدراسي 1444، وسوف يتم الإعلان عن العام الدراسي الجديد بعد الأنتهاء من الأختبارات النهائية الخاصة بهذا العام 1443.
  • حتى يتم الأنتهاء من الأختبارات النهائية والتصحيح وإعلان نتائج الطلاب، ويتم قضاء الإجازة الصيفية المطولة ومن ثم يتم تحديد موعد بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث تعتبر العطلة بمثابة راحة للطالب من الضغوطات والدراسة المتتالية طوال العام.
  • لم يتم أعتماد التقويم الدراسي لعام 1444 للمدارس والجامعات بصورة رسمية، بل يتم الإعلان عن موقع الوزارة الرسمي فهو الجهة الوحيدة التي يتم طرح الأخبار الدراسية عليها، بالإضافة إلى تقديم الأستفسارات والتساؤلات عن أي شيء يخص التقويم الدراسي أو المناهج الدراسية.
  • الإجازات المطولة أو الإجازات القصيرة مثل إجازات الأعياد والمناسبات الأخرى.

خطة التقويم الدراسي لعام 1443-1444

طرح خطة التقويم الدراسي الجديد لعام 1443-1444 هجرياً من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

  • أصدرت وزارة التعليم السعودية نظام الثلاث فصول في العام الدراسي الواحد.
  • يتضمن الفصل الدراسي الواحد بعض الإجازات والذي يتخلله إجازات رسمية.
  • توجد الإجازات المطولة بعد نهاية كل فصل دراسي، بالإضافة إلى الإجازة الصيفية بعد الأنتهاء من الأختبارات النهائية بعد كل عام دراسي.
  • تعمل الإجازات على تخفيف الضغط النفسي للطالب بعد الأنتهاء من الدراسة والأختبارات النهائية كل عام دراسي.
  • وسوف يتم الحصول على الإجازة النهائية للطلاب للعام  الدراسي الحالي 1443 في 30 يونيو 2022 الموافق 1 ذي الحجة
  التقويم الدراسي ١٤٤٣ الجديد بالتفصيل للجامعات والمدارس داخل المملكة العربية السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.