حددت وزارة التعليم في المملكة موعد الاجازة المطولة القادمة بشكل رسمي، حيث توجد العديد من الأسئلة المختلفة حول الموعد الخاص بالإجازة المطولة، فجميع الطلاب في أشتياق وأستعداد لبدأ الإجازة المطولة القادمة للأستمتاع بأوقاتهم في الرحلات والخروج دون التقييد بالمراجعات الدراسية والمناهج التعليمية، ومن خلال مقال اليوم سوف نقوم بطرح موعد الاجازة الصيفية للطلاب لكافة المراحل الدراسية.

موعد الاجازة المطولة القادمة

يتكون الإجازة المطولة بداية من الترم الثالث سيوافق يوم الثلاثاء 23 شوال تحديداً، وسيوافق ميلادياً يوم الأربعاء بتاريخ 25 مايو 2022، فتعتبر تلك الإجازة من الإجازات المطولة قبل الإجازة المطولة الصيفية والتي تبدأ بعد الانتهاء من الأختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث.

أما بالنسبة للفصل الدراسي الثاني وقد مضى منه وقت كثير، فتم أخذ ثلاث إجازات مطولة بالترم الثاني، والترم الأول تم أخذ إجازتين مطولتين فقط، بالإضافة إلى إجازات الترم الثالث ليصل إجمالي الإجازات المطولة بالعام الدراسي 1443 إلى سبعة إجازات تم تقسيمهم على الثلاث فصول الأول والثاني والثالث وفقاً للتقويم الدراسي.

الإجازات المطولة وفقاً للتقويم الدراسي لعام 1443

تم تطبيق الإجازات المطولة لعام 1334 كشيء مستحدث على النظام الدراسي، لكي تشمل النظام التعليمي الجديد في كافة المدارس والجامعات أيضاً، ولاسيما أن مع إضافة تلك الإجازات المطولة تم زيادة عدد أيام الدراسة الفعلية داخل المدارس للمراحل الأبتدائية حتى المراحل الثانوية.

الهدف من الإجازات المطولة هو قدرة الطفل على الأستيعاب للدروس والمناهج المقدمة له خلال المرحلة الدراسية المقسمة على ثلاث فصول، كما تعمل الإجازة على الأستعداد لبدء فصل دراسي جديد بكل طاقة وحيوية دون الشعور بالممل والتكاسل.

كم مدة الإجازات المطولة

يظل السؤال الأكثر حول كم عدد أيام الإجازات المطولة، وتُعرف الإجازات المطولة بأنها يوم أو يومين قبل البدء في إجازة نهاية الأسبوع الأعتيادية في جميع المدارس، فقد نجد أن الإجازات المطولة تتوافق أحيانا مع أيام العطلة الأسبوعية وهو يومي الجمعة والسبت ويتم أحتساب الإجازات المطولة يوم الأحد أو يوم الخميس، وفقاً للتقويم الدراسي يتم أحتساب الإجازات المطولة وعددهما سبعة إجازات مطولة خلال العام الدراسي الحالي 1443 بأكمله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.