التخطي إلى المحتوى
“وزارة التعليم” تعلن عن موعد بداية العام الدراسي 1444 وفقًا للتقويم الدراسي
موعد بداية العام الدراسي 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد بداية العام الدراسي 1444، وذلك وفقًا للتقويم الدراسي الخاص للعام الجديد، حتى يتمكن كافة الطلاب معرفة بدء العام الجديد ومعرفة كافة الإجراءات والقوانين والخطط الدراسية المعلن عنها، من قبل وزير التعليم الدكتور محمد حمد آل شيخ، ومن خلال المقال سوف تتمكن من معرفة كافة التفاصيل الهامة والتي تتعلق بهذا الأمر بشكل مفصل.

موعد بداية العام الدراسي 1444

يمكنك من خلال كافة المعلومات الهامة التي سوف يتم سردها في النقاط الآتية، التعرف على التقويم الدراسي الخاص بعام 1444 والذي من خلاله يمكنك معرفة بداية العام الدراسي الجديد بالمملكة العربية السعودية:

  • سوف يتم بداية العام الدراسي الجديد 1444 بداية من يوم 28 من أغسطس الموافق يوم الأحد أيضا 1 من صفر 1444.
  • ثم سوف يحصلون الطلاب على إجازة اليوم الوطني التي سوف توافق يوم الأربعاء والخميس، وسوف توافق الإجازة الرسمية يوم 21 من سبتمبر 2022، الموافق 25 من صفر.
  • بعد ذلك يمكن للطلاب أن يحصلون على إجازة نهاية أسبوع مطولة بداية من يوم 16 من أكتوبر الموافق 19 من ربيع الأول.
  • ثم إجازة نهاية أسبوع مطولة أخرى سوف توافق يوم 19 من نوفمبر الموافق 16 من ربيع الثاني، وسوف يتم استئناف للدراسة مره أخرى.
  • المرحلة التي تأتي بعد ذلك المدة هي الدخول في الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، والحصول على إجازة نصف العام الخاصة بالفصل الدراسي الأول وبعد ذلك البدء في الفصل الدراسي الثاني على الفور.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 1444

بعد أن تم الإعلان عن التقويم الدراسي الخاص بالعام الجديد 1444، فيمكنك أن تقوم بالتعرف على موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 1444، والتعرف على كافة المواعيد والإجازات المعلن عنها في هذا الفصل الدراسي، والتي تتمثل في الآتي:

  • سوف يتم بداية الفصل الدراسي الثاني الخاص بالعام الجديد 1444، بداية من يوم 4 من ديسمبر الموافق يوم 10 من جمادي الأول.
  • سوف يحصلون الطلاب على إجازة نهاية أسبوع مطولة بداية من يوم 18 من ديسمبر الموافق 24 من جمادي الأول.
  • بعد ذلك سوف يتم الحصول على إجازة يوم التأسيس الموافق يوم 22 من فبراير ويليها الإجازة الرسمية الخاصة بانتهاء الفصل الدراسي الثاني، بداية من يوم 2 من مارس الموافق 10 من رجب.
  آلية استعلام عن المخالفات برقم الإقامة منصة أبشر المرور 1443

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.