التخطي إلى المحتوى
“وزارة التعليم بالسعودية” تعلن عن موعد بداية الفصل الدراسي الأول وفقًا لـ التقويم الدراسي 1444
التقويم الدراسي 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد بداية الفصل الدراسي الأول، ولك وفقًا لكافة المواعد التي تم طرحها في التقويم الدراسي 1444، والذي تم وضعه منذ حوالي أكثر من شهر، بعد أن تم تحديد موعد إجازة العام الدراسي الحالي 1443، والذي سوف يوافق يوم 30 من يونيو الموافق 1 من ذي الحجة 1443، وسوف يكون العام الدراسي الحالي قد انتهى تمامًا، ويلزم على الطلاب معرفة بداية الفصل الدراسي الأول في العام الجديد، للاستعداد الدخول به بعد الانتهاء من الإجازة الصيفية، والتي قد تستغرق حوالي أكثر من 90 يوم، فمن خلال المقال يمكنك أن تقوم بالتعرف على كافة التفاصيل الهامة، التي تتعلق بالعام الدراسي الجديد.

التقويم الدراسي 1444

يمكنك من خلال كافة المعلومات التي سوف يتم سردها في النقاط التالية، يمكنك أن تقوم بالتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالفصل الدراسي الثالث والتي يتمثل في التالي:

  • سوف يتم بداية الفصل الدراسي الأول في العام الجديد 1444، بداية من يوم الأحد الموافق 28 من أغسطس 2022، وسوف ينتهي في 24 من نوفمبر 2022.
  • بينما سوف يتم بداية الفصل الدراسي الثاني في يوم 4 من ديسمبر 2022، وسوف يتم الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني بداية من يوم 2 من مارس 2023.
  • ثم بعد ذلك يمكنك أن تقوم بمعرفة موعد بداية الفصل الدراسي الثالث، والذي يكون بداية من يوم 12 من مارس الموافق يوم الأحد 2023، والانتهاء من هذا الفصل الدراسي بداية من يوم 22 من يونيو 2022.

الإجازات الرسمية في العام الدراسي 1444

أعلن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عن الإجازات الرسمية التي سوف يحصلون عليها الطلاب في العام الدراسي الجديد 1444، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • إجازة اليوم الوطني وإجازتين نهاية أسبوع مطولة  وتلك الإجازات في الفصل الدراسي الثالث.
  • بالإضافة إلى ذلك فان إجازات الفصل الدراسي الثاني، إجازة يوم التأسيس وإجازة نهاية أسبوع مطولة.
  • بينما في الفصل الدراسي الثالث فسوف يحصل الطالبات والطلاب بالمملكة على إجازة عيد الفطر المبارك وإجازتين نهاية الأسبوع المطولة.
  • وتكون هذه هي كافة الإجازات الرسمية التي يمكن للطلاب بالمملكة الحصول عليهم في العام الدراسي الجديد.
  خدمة استخراج تصاريح الذبح المؤقتة في المطابخ خلال عيد الأضحى 1441

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.