طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة من خارج السعودية موقع وزارة الخارجية

نعرض طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة من خارج الأراضي السعودية، عبر خدمات موقع وزارة الخارجية عبر بوابة التأشيرات الإلكترونية، وبعد أن أكدت الجوازات السعودية أن خدمة تمديد التأشيرة للمستفيد من خارج المملكة يكون عبر الخدمات الإلكتروني التي تقدمها وزارة الخارجية، وبالتالي وجب اتباع التعليمات التي أشارت لها الوزارة على رابط خدمة تمديد التأشيرات وفق ما جاء في التعليمات الواردة بهذا الشأن منذ عدة أيام، ونشرتها وزارة الداخلية السعودية.

وزارة الخارجة السعودية تقدم خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمستفيد المتواجد خارج المملكة، وقد وضعت الوزارة عدد من التعليمات التي يجب التقيد بها قبل تقديم الطلب، حتى يتم تنفيذ الخطوات بشكل صحيح، وبالتالي يتم الاستفادة من قرارات الحكومة السعودية في إطار مبادرة دعم القطاع الخاص، والتي سمحت لأصحاب العمل تمديد التأشيرات التي لم تستغل لمدة 3 شهور بدون مقابل، وكذلك استعادة رسوم رخصة العمل الغير مستغلة أو تمديدها.

تعلمات تمديد تأشيرة العودة

الدخول على موقع وزارة الخارجية واختيار خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة، من بين الخدمات الإلكتروني التي تقدمها الوزارة، واشترطت الوزارة على الجهة الطالبة للتمديد مراعاة النقاط الموضحة أدناة.

طريقة تمديد تأشيرة وعودة
طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة
  • تحديد المدة باليوم وهي تعني المدة المطلوب العودة خلالها عقب صدور قرار التمديد.
  • إدخال البيانات المطلوبة عبر بوابة خدمة التأشيرات الإلكترونية على موقع وزارة الخارجية الإلكتروني.
  • أن تكون الإقامة سارية المفعول للشخص المطلوب التمديد له.
  • أن تكون جميع البيانات باللغة العربية عدا إدخال الأسماء، خاصة في حالة كان المطلوب للزيارة من جنسية غير عربية ، والبيانات تكون مطابقة لجوازات السفر الخاصة به.
  • تمديد العودة لزوجة المواطن تكون عبر السفارة دون النظر للمدة بشرط تكون الإقامة سارية المفعول.

ثم اتباع باقي الخطوات على موقع الوزارة.

تحديث:

أفادت بيانات صحفية عن التقارير التي تلقها وزير القوى العاملة المصري، حول تمديد تأشيرات الخروج والعودة والإقامة ضمن مبادرة الحكومة السعودية لدعم منشآت القطاع الخاص وتشمل ما هو مبين أدناة.

تمديد التأشيرات والإقامة

وبموجب ما هو موضح بعالية، سيكون تمديد الإقامة لمن تنتهي إقامتهم وهم خارج المملكة، وتمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن لم يتمكنوا من العودة، وكذلك تجديد وثائق التأمين تلقائياً، وتامين السيارات الخاصة، وهذا على عهدة التصريحات المنصوبة إلى المستشار العمالي أحمد رجائي، وهناك تسهيلات في دفع الإيجار، هذا وفقا لما نشرته إحدى الصحف المصرية الكبرى.

وزارة الخارجية توفر العديد من الخدمات الخاصة بالتأشيرات للمواطنين والمقيمين والزائرين والجهات الحكومية، وهناك ضوابط تخص ألية تقديم طلب تمديد الإلكتروني، والاستعلام عن حالة الطلب، وقد تم حصر تلك الخدمات في موضع مستقل مرفق رابطة.

تمديد تأشيرات الزيارة

أصدر رئاسة مجلس الوزراء المصري بيان حول الإجراءات المتخذة حيال أوضاع المصرين العالقين بالمملكة العربية السعودية، وفقا للتطورات الأخير والإجراءات المتخذة لمواجهة الظروف الاستثنائية.

بيان رئاسة مجلس الوزراء المصري حول تمديد التأشيرات

وقد تم التأكيد على قرار المملكة نحو تمديد تأشيرات الزيارة بكافة أنواعها عبر منصتي أبشر ومقيم، بجانب منح المعتمرين فرصة لتسجيل بياناتهم عبر رابط إلكتروني أطلقته وزارة الحج والعمرة السعودية، للإعفاء من الآثار القانونية والغرامات المالية المترتبة على انتهاء التأشيرات دون مغادرة المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *