أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن جدول التقويم الدراسي النهائي، والذي قامت الوزارة بعمل بعض التعديلات الهامة وذلك في مصلحة الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، ولذلك من خلال المقال سوف يمكنك معرفة كافة التفاصيل الهامة والأساسية التي سوف يمكنك معرفة التقويم الدراسي للعام الجديد، والذ يشمل الثلاث فصول الدراسية بالكامل، والتعرف على أهم الإجازات الرسمية في كل فصل دراسي.

جدول التقويم الدراسي النهائي

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد بداية الدراسة والتقويم الدراسي النهائي، وذلك بعد أن قامت بعمل بعض التعديلات الهامة، حيث يمكنك من خلال النقاط التالية أن تقوم بالتعرف على كافة التعديلات الهامة والتي تتمثل في الآتي:

  • سوف يتم بداية الفصل الدراسي الأول في يوم 28 من أغسطس الموافق 1 من صفر 1444، مع العلم أن سوف ينتهي الفصل الدراسي الأول في يوم 24 من نوفمبر 2022.
  • بينما سوف يتم بداية الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 4 من ديسمبر 2022، وسوف يستمر الفصل الدراسي الثاني لمدة 14 أسبوع أي يكون 3 أشهر بالتمام، وسوف يتم الانتهاء منه في يوم 2 من مارس 2023.
  • بالنسبة للفصل الدراسي الثالث والأخير، سوف يتم بدايته بتاريخ يوم 12 من مارس 2023، وسوف يتم الانتهاء منه بعد مرور 14 أسبوع، على أن يكون نهاية الفصل الدراسي الثالث في يوم 22 من يونيو 2023.

إجازات نهاية الأسبوع المطولة 1444

يمكنك من خلال التقويم الدراسي الجديد 1444، أن تقوم بالتعرف على إجازات نهاية الأسبوع المطولة التي توجد في كل فصل دراسي، مع العلم أن يمكنك معرفتها بشكل مفصل من خلال التالي:

  • سوف يحصلون الطلاب على أول إجازة نهاية الأسبوع المطولة في الفصل الدراسي الأول بتاريخ يوم 16 من أكتوبر، بينما الإجازة الأخرى سوف توافق يوم 10 من نوفمبر 2022.
  • بالإضافة إلى ذلك سوف يتم الحصول على إجازة نهاية الأسبوع المطولة في الفصل الدراسي الثاني، بتاريخ يوم 18 من ديسمبر 2022، والأخرى سوف تكون موافقة يوم 15 من يناير 2023.
  • بالإضافة إلى ذلك فأن سوف تكون الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الثالث والأخير في التعليم السعودي، توافق يم 28 من مايو 2023.
  • حيث يمكنك الإطلاع على الموقع الرسمي للتقويم الدراسي 1444، ومعرفة كافة التفاصيل بشكل صحيح من خلاله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.