طلب تمديد تأشيرة عودة للمواطن و المقيم عبر خدمة التأشيرات وزارة الخارجية

خدمة طلب تمديد تأشيرة عودة عبر موقع وزارة الخارجية السعودية والمقدم من المواطن أو المقيم، من الخدمات التي تزايد الطلب عليها بعد قرارات تعليق السفر في المملكة العربية السعودية، ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذت تلبية لتوصيات الجهات الصحية داخلياً وخارجياً لمكافحة انتشار العدوى الفيروسية الوبائية، وفق ضوابط وألية تقديم طلب تمديد تأشيرات العودة للمواطنين والمقيمين أو الجهات التي عرضتها الخراجية السعودية، سنسرد لكم المتطلبات والشروط، حتى يتم تحديد ما يستجد وفق المبادرات التي قدمتها المملكة لتخفيف الآثار الناجمة عن تلك الإجراءات الحالية.

ضوابط تقديم طلب تمديد تأشيرة عودة المقدم من المواطن أو المقيم، هي ما سنعمل على توضيحه وفق البيانات الرسمية التي وضعتها وزارة الخارجية السعودية على بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة بها، وجدير بالذكر أن الحكومة السعودية كان قد أصدرت مبادرة لمساعدة القطاع الخاص، شمل تمكسن أصحاب العمل من تمديد تأشيرة الخروج والعودة والتي لم تُستغل خلال فترة الحظر الدخول والخروج للملكة أو تعليق السفر، وذلك بدون مقابل، وأشارت الجوازات السعودية أنه في حالة كان طلب تمديد تأشيرة العودة لمستفيد من خارج السعودية، فعليه تنفيذ الخدمة عبر خدمة التأشيرات من وزارة الخارجية.

تمديد تأشيرة العودة

يستفيد من الخدمة مواطن أو مقيم أو جهة حكومية أو منشأة أعمال، ويستغرق الطلب للتنفيذ حوالي 3 أيام، ما لم يكن هناك إجراءات أخري، ويستفيد من الخدمة ما هو مبين أدناة.

طلب تمديد تأشيرة عودة
طلب تمديد تأشيرة عودة
  • تقديم المواطن طلب تمديد تأشيرة العودة لمن هو على كفالته المنتهي صلاحية تأشيرة عودته.
  • تتيح للمقيم تقديم طلب تمديد عودة لعوائلهم المنتهي صلاحية تأشيرة العودة لهم.
  • تقديم الجهة الحكومة طلب تمديد تأشيرة عودة لموظف تأشيرته منتهية.
  • المؤسسة أو الشركة يتاح لها تقديم طلب تمديد تأشيرة العودة لاحد منسوبيها المنتهي تأشيرة عودته.

كما أن هناك جهتان يمكنهم تقديم طلب تمديد تأشيرة الخروج والعودة لأحد منسوبيها أو مكفوليها من انتهت صلاحية تأشيرة الخروج والعودة الخاصة به.

  • المنظمات الغير حكومية و الجمعيات الخيرية أو النفع العام للمكفولين.
  • البعثات أو المنظمة لمنسوبيهم.

شروط تمديد تأشيرة العودة

أشارت وزارة الخارجية السعودية للشروط العامة لمن يرغب من المستفيدين الموضح بيانهم بعالية، الاستفادة من تقدين طلب التمديد للتأشيرة.

شروط طلب تمديد تأشيرة عودة
شروط طلب تمديد تأشيرة عودة

رابط طلب تمديد تأشيرة العودة

عبر الدخول على خدمة التأشيرات الإلكترونية من موقع وزارة الداخلية، يوجد خدمة تقديم طلب تمديد تأشيرة العودة إلكترونياً لكن هناك خطوات يجب أن تُتبع حتى يتم إكمال الطلب، ويتبقى لنا توضيح ألية تقديم الطلب من خارج المملكة لمستفيد غير موجود داخل الأراضي السعودية، سيكون له توضيح في مقال مستقبل.

إلغاء تأشيرة الخروج والعودة

خيرت المديرية العامة للجوازات من له تأشيرة خروج وعودة وقاربت على الانتهاء، صاحبها بتقديم طلب إلغاء التأشيرة تفادياً لتوقيع الغرامة، وذلك في ردها على استفسارات أحد المتسائلين، فيما أشارات الجوازات السعودية لكون طلب تمديد تأشيرة العودة لمن هم خارج المملكة، يكون عبر التواصل مع خدمات منصة التأشيرات على موقع وزارة الخارجية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *