أعلنت وزارة التعليم بالسعودية عن موعد بداية الحصة الأولى للعام الدراسي القادم 1444، والذي تعتبر من أهم التساؤلات التي تدور في ذهن الكثير من الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية، ولذلك فقد يمكنك من خلال المقال أن تكون على علم كبير بتلك هذه المعلومات الهامة، والتعرف على موعد بداية ونهاية كل فصل دراسي من الفصول الدراسية الثلاثة 1444، والتعرف على أهم التفاصيل التي تتعلق بنظام الدراسة في المملكة العربية السعودية.

موعد بداية الحصة الأولى العام الدراسي القادم

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد بداية الحصة الأولى العام الدراسي القادم، والذي يعتبر من ضمن الأمور الهامة التي يجب أن يتم الإعلان عنها وتتمثل في التالي:

  • سوف يكون بداية الحصة الأولى في تمام الساعة 7 صباحًا، مع العلم أن سوف يكون مدة الحصة الواحدة تستغرق 30 دقيقة، حتى تنتهي الحصة الأولى في تمام الساعة 7 ونصف.
  • بينما سوف تكون الحصة الثانية تبدأ في تمام الساعة 7:40 دقيقة بعد أن يحصلون الطلاب، على فترة راحة تستغرق حوالي 10 دقائق ما بين الحصة والأخرى، وسوف تكون مدة الحصة نصف ساعة، وسوف تستمر حتى الساعة 8:10 دقائق.
  • بالإضافة إلى الحصة الثالثة سوف تكون بدايتها من الساعة 8:20 دقيقة وتنتهي في تمام الساعة 8:50 دقيقة.
  • بالإضافة إلى الحصة الرابعة سوف تكون فترة راحة وتظل إلى الساعة 9:20 دقيقة.
  • بينما الحصة الخامسة سوف تبدأ في تمام الساعة 9:20 دقيقة وتنتهي في تمام الساعة 9:50صباحًا.
  • حيث أن سوف يكون بداية الحصة السادسة في تمام الساعة 10:00 وتستمر حتى الساعة 10:30 دقيقة.

موعد بداية الدراسة 1444

أعلنت الوزارة على أن يكون الموعد النهائي لبداية الدراسة 1444، سوف يكون يوم الأحد القادم الموافق يوم 28 من أغسطس الموافق يوم 1 من صفر 1444، وسوف يتم الانتهاء من هذا العام الدراسي في يوم 22 من يونيو 2023، حيث أن يحتوي العام الدراسي على 42 أسبوع كاملين،  ويتم تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية، على أن يكون كل فصل دراسي يحتوي على 14 أسبوع كاملين.

كما أعلن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل شيخ على ان سوف يكون الدراسة في المملكة، حضورية ولن تكون بشكل إلكتروني إطلاقًا وهذا قرار لا يمكن الرجوع به، كما ان سوف يتم أخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذا الأمر تمامًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.