اعتمدت وزارة التعليم السعودى التقويم الدراسي للعام الجديد 1444، وذلك مع مراعاة تطبيق نظام الفصول الثلاثة مما جعل المعلمين يقترحون مسألة تقليص الفصول، وهذا بالتزامن مع بداية الدراسة، وبالتالي تسائل الطلاب وأولياء الأمور هل تم تقليص الحصص المدرسية؟ وهل أصبحت خمسة فصول يوميًا؟ وهل تم اعتماده من قبل وزارة التعليم السعودي فعليًا أم غير ذلك؟

هل تم تقليص الحصص المدرسية؟

سأل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور هل تم تقليص الحصص المدرسية أم لا للعام الجديد؟ حيث اقترح بعض الخبراء التربويون في وقت آخر تقليص عدد الفصول وذلك في حين استمر نظام التعليم ثلاثة فصول، لهذا اقترح الآن بعض الخبراء تقليص الوقت الفعلي لليوم المدرسي حتى لا يتجاوز اليوم الدراسي الواحد خمسة فصول، لأن الطلاب يتلقون 25 فصل بشكل أسبوعي، وبالتالي فأن هذا الاقتراح سوف يقلل من عيوب نظام التعليم الثلاثة فصول، بل أنه سوف يحل العديد من المشاكل والتي من ضمنها نقص المعلمين ببعض التخصصات الدراسية.

كما أنه سوف يقلل من عبء الطالب حتى يكون لديه فترة إضافية بالمنزل من أجل الدراسة ولكن بالرغم من كل ذلك، لم يتم الإعلان بشكل رسمي حتى الآن عن تقليص عدد الفصول إلى خمسة حصص يوميًا، ولا يزال هذا الاقتراح جاري من خلال الخبراء التربويين، علمًا أنه سبق بخفض عدد الفصول العام السابق حيث أصبح 25 فصل للمرحلة الإبتدائية بدلًا من 30 فصل، وكان للمرحلة العليا 28 فصل بدلًا من 33 فصل ليكون مجموع الفصول أسبوعيًا 29 فصل بدلًا من 35 فصل.

عدد حصص المواد الدراسية

لقد تم تقليص اليوم الدراسي إلى خمسة حصص، حيث اعتمد وزير التعليم عدد حصص المواد الدراسية في المملكة العربية السعودية بالنسبة إلى المرحلة الإبتدائية وذلك طبقًا إلى التقويم الدراسي 1444 الجديد، بعدما تم تطبيق نظام الفصول الثلاثة لكافة المراحل الدراسية المختلفة، حيث بلغ عدد الحصص الدراسية المعتمدة نحو 198 حصة دراسية لكافة الفصول الدراسية المعتمدة، ولقد تم تحديد 15 حصة من الحصص للنشاط السعودي، وبلغت عدد حصص تحفيظ القرآن الكريم نحو 210 حصة، إضافًة إلى ثلاثة حصص للنشاط الأسبوعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.