التخطي إلى المحتوى

طلب إلغاء تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي للمقيمين أو المكفولين من هم داخل المملكة العربية السعودية، استجابة لدعوة المديرية العامة للجوازات السعودية، تفادياً لتوقيع الغرامات النظامية جراء قبل انتهاء التأشيرات، وخاصة في ظل تطبيق قرارات تعليق السفر من وإلى المملكة العربية السعودية، ضمن إجراءات احترازية تم تطبيقها للوقاية من انتشار العدوى الفيروسية، وقد أهابي المديرية بهم بضرورة الاستعلام عن صلاحية تأشيراتهم واتخاذ الإجراء قبل نهاية صلاحية التأشيرة.

الجوازات السعودية عرضت إجراءات طلب إلغاء تأشيرة الخروج والعودة، أو إلغاء تأشيرة الخروج النهائي، ضمن التنويهات عن الخدمات الإلكترونية التي يمكن تنفيذها عبر منصة أبشر أو مقيم، من خلال حساب المستفيد سواء كان مواطن أو مقيم أو جهة عمل، حيث يمكن الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة، أو الاستعلام عن تأشيرة نهائي من خلال المنصتين حتى يسهل تنفيذ الخدمة من أي مكان داخل المملكة.

إلغاء تأشيرة الخروج والعودة

طريقة تقديم طلب إلغاء تأشيرة الخروج والعودة ستكون من خلال الدخول على موقع أبشر الإلكتروني، وتسجيل الدخول على خدمة أعمال ثم البحث عن خدمات الجوازات من حساب صاحب العمل، ثم تقديم طلب إلغاء تأشيرة الخروج، وفي تنويه للجوازات أن رسوم الخدمة غير مستردة، ولا يوجد رسوم لتقديم طلب الإلغاء.

إلغاء تأشيرة الخروج والعودة والنهائي للمقيمين
إلغاء تأشيرة الخروج والعودة والنهائي

غرامة عدم إلغاء تأشيرة خروج وعودة

وفق العقوبات النظامية، وفي حالة التقاعس عن إلغاء تأشيرة خروج وعودة، ستوقع غرامة قدرها 1000 ريال في حالة انتهاء صلاحية التأشيرة وعدم المغادرة.

استعلام صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

يمكن الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة عبر منصة مقيم ، أو خدمة المديرية العامةالجوازات، أو عبر موقع أبشر الإلكتروني برقم التأشيرة أو رقم الإقامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.