التخطي إلى المحتوى

خدمة موقع وزارة الحج والعمرة تسجيل طلب الإعفاء المالي والقانونية من غرامات التأخر للمعتمرين، والتي تترتب جراء التأخر عن المغادرة بعد انتهاء التأشيرات الخاصة بهم وفق المدة النظامية لأداء العمرة خلال الفترة الماضية من موسم عمرة 1441، حيث وفرت وزارة الحج بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات السعودية، والجهات المعنية في المملكة، ألية تقديم المعتمرين طلب إعفاء من الآثار القانونية التي قد تترتب جراء تأخر مغادرتهم المملكة، وإعفائهم من أي غرامة مالية يقرها النظام في مثل تلك الحالات في الأوقات الطبيعية.

خصصت وزارة الحج والعمرة السعودية، موقع إلكتروني لاستقبال طلبات تسجيل بيانات المعتمرين المتأخرين عن المغادرة، وذلك خلال الفترة من تاريخ صدور هذا البيان يوم امس الإثنين 28 رجب 1441، لتستمر عملية تسجيل طلب الإعفاء المالي والقانوني أو الآثار القانونية التي قد تُطبق عليهم، وتقضي بفرض غرامات مالية جراء ذلك، وتستمر مدة التسجيل حتى يوم 4 شعبان 1441 الموافق فلكياً 28 مارس 2020.

تسجيل بيانات المعتمرين

رابط تسجيل بيانات المعتمرين لإعفاء من الأثآر المالية والقانونية نتيجة عدم مغادرة المملكة بعد انتهاء تأشيرة العمرة.

موقع وزارة الحج تقديم طلب الإعفاء المالي
موقع وزارة الحج تقديم طلب الإعفاء المالي والقانوني

طريقة تقديم طلب الإغفاء المالي وزارة الحج

أشارت وزارة الحج والعمرة لطريقة تقديم طلب الإعفاء المالي والقانوني من غرامات التأخر، نتيجة عدم مغادرة  المملكة بعد انتهاء فترة صلاحية التأشيرة، وخاصة في ظل قرارات تعليق السفر والتعليم وغيرها، وأكدت الوزارة أن تلك الفرصة يجب الاهتمام بها، وشرحت مسار تقديم طلب الإعفاء المالي إلكترونياً، عبر موقع تسجيل طلبات الإعفاء المالي والقانوني .

خطوات تقديم طلب الإعفاء المالي والقانوني

الخطوات كما هو موضح بعالية للاستفادة من الخدمة قبل انتهاء المهلة التي حددتها الوزارة، والشرح حول كيفية تقديم طلب وزارة الحج كما هو موضح بعالية.

أشار مجلس الوزراء المصرية للفترة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة الحج والعمرة من أجل تسجيل بيانات المعتمرين العالقين، على موقعها الإلكترونية والمنتهية تأشيراتهم خلال المدة النظامية لأداء مناسك العمرة 1441، حتى يتم إعفائهم من الآثار المالية والقانونية.

  أحدث قرارات جوازات السعودية لعام 1443 ومراحل إصدار الجواز الالكتروني الجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.